مولوي يلتقي نظيره السعودي في تونس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023 آخر تحديث: الخميس، 02 مارس 2023
مولوي يلتقى نظيره السعودي في تونس

اجتمع وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي مع وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، على هامش مؤتمر وزراء الداخلية العرب المنعقد في تونس.
 وكرر مولوي التعبير عن حرص لبنان الدائم على الأمن العربي، وبخاصة أمن المملكة العربية السعودية ومجتمعها، مشدداً على الالتزام بمحاربة المخدرات ومنع تصديرها إلى الدول العربية ومكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون الأمني في هذا الإطار. وقال إن "جهدنا في لبنان سيكون منصباً على بناء الدولة والثقة مع المجتمع العربي".

 من جهة أخرى، ألقى وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال كلمة، خلال اجتماع الدورة الأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب، قال فيها:"(...)عملت بجهد لمنع محاولات جر لبنان إلى حيث لا يطمح أبناؤه، سواء عبر منع أي تعد لفظي أو فعلي على الدول العربية أو عبر مكافحة الإرهاب وضبط محاولات تهريب المخدرات إلى خارج لبنان". وأشار إلى أن عناصر الأجهزة الأمنية تقف سداً منيعاً في وجه الفوضى والجريمة، وقال: "أطلق أمامكم اليوم نداء حملتني إياه تضحيات هؤلاء الأبطال، ودفعني إليه عجز الدولة التي تتكئ على إنجازاتهم، وترتكز على بطولاتهم، وتفتخر بإنجازاتهم، نداء مؤازرة ودعم لمن يحمي لبنانكم ويدعم شرعيته، فكلما كانت الأجهزة الأمنية قوية منيعة ضعف الخارجون عن القانون، ووهنت مشاريع الشر ومحاولات الدويلات التي لا تشبه البلد. أدعوكم إلى أن تلتقطوا هذا النداء لتلبوا حاجات هذه المؤسسات من صحية ولوجستية واجتماعية، فبدعمكم تقوى الدولة، دولة الدستور التي قامت على نهائية الكيان وعروبة الانتماء".

مولوي يلتقي نظيره السعودي في تونس