مولوي يحذّر من عودة العمليات الإرهابية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 نوفمبر 2022
مولوي يحذّر من عودة العمليات الإرهابية

حذّر وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، في حديث تلفزيوني، من عودة العمليات الإرهابية، مشيراً إلى الكشف عن 8 خلايا إرهابية كانت تخطّط لعمليات على الأراضي اللبنانية، وطمأن أن لا دلالات على اغتيالات، مراهناً على وعي الأجهزة الأمنية رغم ظروف البلاد.

وكانت شعبة العلاقات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي قد أعلنت في وقت سابق، كشف نشاطات الخلايا الإرهابية وبصورةٍ خاصّة تلك المرتبطة بتنظيم "داعش"، وتوقيف 8 خلايا إرهابية في مختلف المناطق اللبنانية. وأشارت إلى أنه تبيّن بعد التحقيق معهم تخطيطهم للقيام بعمليات إرهابية تستهدف مراكز عسكرية وأمنية، وتجمّعات دينية ومدنية مختلفة. ولفتت إلى أن عدد موقوفي هذه الشبكات بلغ الثلاثين إرهابياً غالبيتهم من الجنسية اللبنانية، وآخرين من الجنسيّات السورية والفلسطينية وإرهابي من الجنسية المصرية، وقد أحيلوا جميعاً إلى القضاء المختص.

وفي سياق منفصل، وجه مولوي كتاباً إلى كل من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والمديرية العامة للأمن العام، يقضي بمنع إقامة مؤتمر لإحدى الجمعيات في فندق رويال توليب، في منطقة الأشرفية، وذلك بعد انتشار معلومات حول منع هذا المؤتمر من قبل مجموعة في المنطقة.

مولوي يحذّر من عودة العمليات الإرهابية