ميتا تكشف عن جيل جديد من نظارات الواقع الافتراضي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أكتوبر 2022
ميتا تكشف عن جيل جديد من نظارات الواقع الافتراضي

كشفت شركة ميتا، خلال المؤتمر السنوي للمطورين وعشاق التكنولوجيا الذي تنظمه، عن جيل جديد من نظارات الواقع الافتراضي. وضمن فعاليات المؤتمر الذي استعرض أحدث ما قامت به ميتا من تطوير لخدماتها في عالم ميتافيرس الافتراضي، أعلنت الشركة عن أحدث نظارة واقع افتراضي، وهي  Meta Quest Pro، التي تمثل الجيل الأحدث من نظارات الواقع الافتراضي.

وكشف مارك زوكربرج الرئيس التنفيذي للشركة عن قدرات استثنائية  تتمتع بها النظارة الجديدة التي تطرح يوم 25 تشرين الأول الجاري بسعر 1,499 ألف دولار. وحصلت النظارة الجديدة Meta Quest Pro على العديد من التحسينات في قدراتها لاقتحام عالم ميتافيرس الافتراضي، مقارنة بالإصدار الأقدم من نظارات الواقع الافتراضي من ميتا، وهي نظارة Meta Quest 2. وقال  زوكربرج: تطرح النظارة بمعالج خارق من نوع Snapdragon XR2-Plus، وتدعمها ذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيجا بايت، مقارنة بمعالج الإصدار الأقدم من نظارات ميتا للواقع الافتراضي الذي كان من نوع XR2 بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا بايت فقط. والنظارة الجديدة Meta Quest Pro بذاكرة تخزين بسعة أكبر تصل لـ 256 جيجا بايت، بدلاً من 128 جيجابايت التي طرحت بالإصدار السابق. ووزن النظارة الجديدة 722 غراماً، وتتمتع بدرجة توازن وسبل راحة أثناء ارتدائها تتفوق بها على الإصدار السابق Quest 2. وأضاف مارك زوكربيرج، إن الإصدار الجديد من نظارات ميتا للواقع الافتراضي، تتمتع بنسبة أعلى من التباين تصل لـ 75% مما كانت عليه نسبة التباين في النظارة السابقة Quest 2.

وأجهزة التحكم الجديدة التي تطرح مع نظارات Meta Quest Pro، ستتكلف وحدها 299 دولاراً، وتتيحها شركة ميتا للاستخدام مع الإصدار الأقدم من النظارة. وأبرز ما يميز أذرع التحكم الجديدة التي تطرح مع نظارات Meta Quest Pro، أن ميتا قامت بتغيير نظام البطاريات بها الذي كان يعتمد على بطاريات قابلة للاستخدام لمرة واحدة فقط، ووضعت بها بطاريات قابلة لإعادة الشحن.

وزودت ميتا نظارة Meta Quest Pro، أذرع التحكم الخاصة بها، بجهاز شحن في شكل طبق صغير، قابل لشحن الأجهزة معا في نفس الوقت.