بريطانيا تطلب من ميتا الانتباه للأطفال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أغسطس 2022
بريطانيا تطلب من ميتا الانتباه للأطفال

حثت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل الشركة الأم لـ "فيسبوك" و "إنستغرام" على إدخال تدابير لحماية الأطفال من الإساءة عبر الإنترنت قبل تمديد الرسائل المشفرة على المنصة، وقالت إن عدم القيام بذلك سيكون خيانة بشعة للأطفال.

وتخطط الشركة الأم للمنصات، "ميتا"، لتضمين ميزة تتيح الوصول إلى الرسائل وقراءتها فقط من قبل المرسل والمستلم. ويتم استخدام التشفير من طرف إلى طرف بالفعل على "واتساب"، وهو تطبيق مراسلة مملوك أيضًا لشركة ميتا. وأكدت شركة التكنولوجيا أنها ستحمي البيانات الشخصية والخصوصية.

أما من وجهة نظر باتيل، فإن عدم القدرة على مراقبة المحتوى الضار والإبلاغ عنه سيعرض الأشخاص الضعفاء، وخاصة الأطفال، للخطر. وأضافت أن عدداً كبيراً من "المجرمين" يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" لاكتشاف الأطفال واستهدافهم والاعتداء عليهم جنسيًا, وطلبت أن تكون هذه الحماية في مكانها قبل نشر التشفير من طرف إلى طرف في جميع أنحاء العالم.

وكشفت باتيل  عن الخطوات التي اتخذتها حكومة المملكة المتحدة  لتحسين الأمن الرقمي من خلال مشروع قانون السلامة عبر الإنترنت، لكن كان من المتوقع أن تستخدم شركات التكنولوجيا مواردها وخبراتها لمعالجة المشكلة. ودعت ميتا للعمل معاً لإيجاد حلول. وشددت  على أن بعض الأشياء أكثر أهمية من الأرباح، إلا أنه في الواقع من المصلحة المالية لشركات التكنولوجيا أن يثق الجمهور.