"موجة عنف".. ميسي يتلقى تهديداً من عصابة مخدرات

  • تاريخ النشر: السبت، 11 مارس 2023
"موجة عنف".. ميسي يتلقى تهديداً من عصابة مخدرات

ذكرت صحيفة إسبانية أن نجم نادي باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، قد يتجنب زيارة مسقط رأسه في الأرجنتين بسبب موجة العنف التي تعاني منها تلك المدينة نتيجة المخدرات، وعقب تلقيه تهديدات من رجال عصابات.

وكان ميسي تلقى تهديدات بالقتل في مدينة روساريو التي ولد وعاش طفولته فيها، وذلك بعد أن أطلق مجهولون 6 رصاصات على متجر مملوك لعائلة زوجته، تاركين له رسالةً جاء فيها "ميسي، جافكين لن يعتني بك"، في إشارة إلى عمدة مدينة روساريو، بابلو جافكين.

وفي المقابل، اتهم العمدة الشرطة المحلية بالتورط في تلك التهديدات، مستبعداً أن يكون تجار المخدرات هم من فعلوا ذلك.

ويوم الخميس، شهد الكونغرس الأرجنتيني نقاشاً حاداً بسبب ارتفاع موجات العنف في تلك المدينة، إذ ألقى وزير الأمن، أنيبال فرنانديز، كلمةً دافع فيها عن إدارة الحكومة لهذه المشكلة الشائكة.

وقال فرنانديز، الذي شدد على ضرورة مهاجمة قنوات تمويل تجارة المخدرات، إن العام الماضي وحده، شهد إلقاء القبض على 2077 شخصاً في روساريو فيما يتعلق بجرائم المخدرات، حاثاً النواب على إصدار قانون لمكافحة غسل الأموال.

وكان وزير الأمن قد حضر جلسة البرلمان للحديث عن موجة انعدام الأمن المتزايدة في روساريو، حيث قتل ما لا يقل عن 65 شخصاً حتى الآن هذا العام نتيجة الحرب بين العصابات الإجرامية التي تقاتل من أجل السيطرة على تلك المدينة الاستراتيجية حيث يتم توزيع المخدرات إلى مناطق عدة في البلاد.