عصابة الأسلاك الكهربائية في قبضة قوى الأمن

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 فبراير 2023
عصابة الأسلاك الكهربائية في قبضة قوى الأمن

تمكّنت القوى الأمنية من رصد عصابة ينفّذ أفرادها عمليات سرقة في مناطق عدّة من محافظة جبل لبنان، وذلك بنتيجة المتابعة الميدانية التي تقوم بها دوريّات شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي في المناطق التي تكثر فيها عمليات سرقة الأسلاك الكهربائية عن الشبكة العامّة.


على إثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشعبة إجراءاتها الاستعلامية لتحديد أفراد العصابة المذكورة وتوقيفهم، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، توصّلت الشّعبة إلى تحديد هوياتهم، وهم كل من: م.ح. (من مواليد عام 2001، سوري) ع.ع.ح. (من مواليد عام 2004، سوري)  م.ب. (من مواليد عام 2002، سوري)، وقد ألقيَ القبض عليهم بتاريخ 21-1-2023 بعد رصدٍ ومراقبة دقيقة في بلدة بدغان - عاليه في كمين محكم من إحدى دوريّات الشّعبة.

وخلال تفتيشهم، ضُبِط بحوزتهم "كابل" كهربائي من النّحاس، ومقص حديدي كبير يُستخدم في قطع الأسلاك الكهربائية كبيرة الحجم. وبالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة تأليفهم عصابة نفّذت أكثر من 80 عملية سرقة أسلاك كهربائية عن الشّبكة العامّة في العديد من مناطق محافظة جبل لبنان، وهي: عجلتون، عشقوت، فقرا، جبيل، عنايا، عمشيت، حصارات، فتقا، الغينة، المعيصرة، بكفيا، قرنة شهوان، جورة البلوط، برمانا وزكريت. كما أفادوا بأنّهم كانوا يبيعون المسروقات بعد تقطيعها وإزالة الغلاف البلاستيكي عنها وتقاسم ثمنها فيما بينهم، وأنّ الكابل المضبوط معهم تمّت سرقته بتاريخه من بلدة بدغان.
وقد أجري المقتضى القانوني بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات لدى المرجع المختص بناء على إشارة القضاء المختص.