نصائح للسيدات القصيرات عند ارتداء الملابس الشتوية

  • تاريخ النشر: السبت، 14 يناير 2023
نصائح للسيدات القصيرات عند ارتداء الملابس الشتوية

تواجه الفتيات القصيرات مشكلة في تنسيق الملابس الشتوية خاصة من يقل طولها عن ارتفاع 160 سم. فغالباً ما تكون الملابس في المتاجر أطول من اللازم، لسوء الحظ، ليست كل الأشياء مناسبة للفتيات من ارتفاعات وبنيات مختلفة، لذلك تقوم بعض الفتيات بارتكاب بعض الأخطاء أثناء تنسيق ملابسها الشتوية. 

ارتداء معاطف طويلة جداً في الشتاء مثلاً، لا يشعر بالدفء فحسب، بل يقدم الأناقة أيضاً من نواح كثيرة ومع ذلك، فأحد الأخطاء الأكثر شيوعاً هو اختيار معطف طويل، يمتد خطان أفقيان بصرياً ولكن على القصيرات البقاء على طرز متوسطة الطول.

وعند اختيار ملابس كبيرة الحجم، على القصيرات التأكيد على الجزء الرفيع من الجسم، كاحلين أو معصمين رشيقتان (باستخدام طول المنتج والأكمام) والخصر (باستخدام حزام)  والرقبة الطويلة (شكل خط العنق).  خلاف ذلك، فإنكِ تخاطرين بإضافة بضعة كيلوغرامات مرئية، بالإضافة إلى تقصير طولك بشكل كبير.

كذلك تلعب الألوان دوراً في تنسيق ملابس القصيرات، فأحادية اللون وكذلك الألوان الداكنة، دائماً ما تكون نحيفة بصرياً وتمدد الشكل. 

ويمكن أن يؤدي التباين الشديد في السترة فيما يتعلق بالسراويل أو الأحذية إلى تقسيم المظهر إلى أجزاء.

كذلك، على القصيرات إعطاء الأفضلية للنماذج الملساء وليس النماذج المبطنة، لتبدو أكثر شمولية وتمتد بالشكل. فعند اختيار السترة المبطنة، لا يجب اختيار الخطوط الأفقية ولكن الخطوط الرأسية.

تتوسع المواد اللامعة بصرياً، بينما المواد غير اللامعة، على العكس من ذلك، تجعل المظهر نحيفاً وتمتد بالطول.  لذلك على القصيرات تجنب الأقمشة اللامعة في السترة.

أما البناطيل القصيرة التي تصل إلى منتصف الساتث تقصر الطول بصرياً، لذلك يجب رفض هذا النوع من البناطيل لصالح الطول الكامل أو القصير.