ما هي الملابس البالية التي تصنع أفضل خرق التنظيف ؟

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس 2022
ما هي الملابس البالية التي تصنع أفضل خرق التنظيف ؟

تُخطىء العديد من السيدات في اختيار نوعية الملابس القديمة لمسح النوافذ ما يؤدي إلى سوء امتصاص الانسكابات، إليكن كيفية مطابقة القماش للعمل الروتيني، وتوفير المال والهدر في هذه العملية.
يُعد تحويل الملابس إلى مناشف ومماسح ومنفضات غبار وسيلة لتقليل الهدر وتوفير المال. لكن ليست كل الأقمشة لها نفس خصائص الامتصاص، لذلك قد يكون قميصك القديم أفضل من الجينز القديم لبعض المهام، وأسوأ بالنسبة للآخرين.

استخدم الألياف الطبيعية

عندما تَقُمن بالتنظيف، فإن قدراً معيناً من الامتصاص يساعد عادةً، لهذا السبب، توصي نيكول مالاليو، محاضرة الأزياء في الكلية الأسترالية للفنون، بملابس خشنة مصنوعة من ألياف طبيعية ناعمة مثل القطن. عند تقييم ما إذا كان الثوب القديم سيصنع قطعة قماش مفيدة، لا بد لمن الابتعاد عن أي شيء بوليستر أو صناعي لأنه لا يمتص بشكل جيد.
من جهته، يقول تيمو ريسانين، الأستاذ المشارك في الموضة والمنسوجات من جامعة التكنولوجيا في سيدني، إنه من المهم الالتزام بنسبة 100 بالمئة من الألياف الطبيعية أو السليلوز مثل الفسكوز لتقليل مخاطر التلوث البلاستيكي الدقيق من تساقط الملابس الاصطناعية.

القمصان: جيدة من جميع النواحي

أوضحت سنيات إسلام، عالمة النسيج من جامعة RMIT، أن القمصان تصنع خرق تنظيف رائعة لجميع الأغراض لأنها عادة ما تكون مصنوعة من القطن، وهي متينة وناعمة وممتصة. هذا يعني أنها تعمل بشكل جيد في المطبخ ويمكن استخدامها لمسح الشحوم وانسكابات الزيت حول الحوض أو الفرن.

الفانيل: للتخلص من الغبار

بشكل عام، الفانيلا عبارة عن قطن ناعم منسوج رقيق بعض الشيء، مما يجعله مريحاً للغاية، ولهذا السبب غالباً ما يستخدم للبيجاما. تقول إسلام إن هذه الجودة الرقيقة تجعل الفانيلا مرشحاً جيداً للتخلص من الغبار، لأن لها سطحاً مصقولاً لالتقاط جزيئات الغبار.

بوبلين للتلميع

بوبلين القطن المنسوج هو نسيج ناعم يستخدم عادة في قمصان العمل. ينصح باستخدام هذا لتنظيف الزجاج أو المرايا لأنه يميل إلى إعطاء لمسة نهائية أفضل وأكثر نعومة.
المواد المنسوجة الأثقل مثل الدنيم ليست جيدة لتلميع الأسطح اللامعة ولكنها تعمل بشكل جيد مع الجلد والخشب. نظراً لأن الدنيم قوي ولكنه لا يزال ماصاً، فمن الأفضل وضع الكريمات وملمعات الشمع.