خليل: لا يمكن للحكومة الاستقالة من دورها

  • تاريخ النشر: السبت، 03 ديسمبر 2022
خليل: لا يمكن للحكومة  الاستقالة من دورها

اعتبر المعاون السياسي لرئيس مجلس النواب نبيه بري النائب علي حسن خليل أنه لا يمكن لحكومة تصريف الأعمال الاستقالة من دورها في إدارة شؤون الناس، لافتاً إلى أن البلد لا يمكنه الاستمرار بدون إدارة تنفيذية. وسأل: ""هل تبقى الوزارات المعنية مستقيلة من دورها التنفيذي في ترجمة قرار سلفة تغطي العجز في البلديات لتغطية الزيادات في الرواتب الذي عمل عليه المجلس النيابي؟".

وأكد خليل خلال كلمة له في لقاء عام للبلديات والمختارين في إقليم جبل عامل، بمقر قيادة الإقليم في مدينة صور، ضرورة أن يترافق انتخاب رئيس للجمهورية برؤية واضحة، وأن تكون لديه القدرة على تنظيم علاقات لبنان الخارجية، والقدرة على احتضان عمل حكومي ومشروع للإنقاذ والإصلاح الاقتصادي والمالي بالدرجة الأولى، ورأى أن الأمر مرتبط بالتفاهم على الخطة الإصلاحية لوضع البلاد الاقتصادي والمالي، وليس فقط بانتخاب الرئيس.

وأشار خليل إلى توافق النواب على إقرار ثلاثة من القوانين الأساسية التي تعطي انطباعاً حقيقياً حول وجود قدرة للمعالجة، بدءاً من قانون إعادة الانتظام إلى الوضع المالي العام. وأكد بدء كتلة التنمية والتحرير النقاش مع كتل وهيئات ومؤسسات من أجل إنجاز هذا الأمر في أسرع وقت. كما لفت إلى أن قانون "الكابيتال كونترول" يتم برعاية بري لإقرار سلة التشريعات التي يجب أن تواكب أي عملية إصلاحية.