هاشم: بري لم يوقف اتصالاته "الرئاسية"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2023
هاشم: بري لم يوقف اتصالاته "الرئاسية"

أكّد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم، أنّ "الرئيس نبيه برّي طرح الأمور كما هي بعد أن وصلت إلى شبه حائط مسدود بعد الجلسات التي كانت بمثابة مسرحيّة، وكان واضحاً في محاولة كسر الجمود".
وفي حديث إذاعيّ، قال إن "الدعوة لجلسة جديدة مرتبطة بنضوج ظروف الاستحقاق، وهذا الأمر هو لدى كل الأفرقاء للاتفاق على اسم واحد أو أكثر للوصول إلى رئيس يكون جامعاً، ولن يكون هناك جلسة على غرار الجلسات السابقة".

وأشار إلى أنّ "الرئيس بري لم يوقف اتصالاته على كلّ المستويات للوصول إلى نتائج، وهناك إشارات إيجابية من البعض، ولكنّ الأمور بحاجة لأن تنضج أكثر في الأيام والأسابيع القليلة المقبلة، وظروف البلد لا تحتمل شغوراً أكثر".

وفي حديث تلفزيونيّ آخر، لفت هاشم إلى أن "لا إمكانية اليوم للوصول برئيس تحدّ بل يجب أن يصل بروحية توافقيّة، وموضوع انتخاب رئيس يجب أن يكون داخلياً بشكل أساسيّ بدون انتظار أيّ إشارات خارجية، ولكن ليس هناك من مانع أن يساعدنا الخارج في أيّ لحظة من اللحظات".

وتابع أن "قائد الجيش العماد جوزيف عون أثبَت في موقعه قدرته وإمكانيته، وكان قائداً فعلياً بكل ما امتلك من إمكانيات، ولكن الرئاسة لها معطياتها المختلفة تماماً، والاتصالات مستمرّة للخروج من حالة الجمود التي كنّا نعيشها في الجلسات المتتالية".