المر عند بري:عيب المزايدات الرئاسية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 فبراير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 22 فبراير 2023
المر عند بري:عيب المزايدات الرئاسية

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، اليوم، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والداخلية الأسبق إلياس المر، في حضور النائب ميشال المر، وتم خلال اللقاء، عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية.

المر عند بري:عيب المزايدات الرئاسية

وإثر الاجتماع قال المر:"عيب المزايدات على بعضنا البعض، المطلوب النزول إلى مجلس النواب وتأمين النصاب وليكن هناك مرشحون ولتحصل الانتخابات، ولا أحد يعتبر أنه يمكن للفوضى أو الإفلاس أن يأتيا برئيس".

وأضاف:"تطرقنا في اللقاء، إلى البحث في الموضوع الاجتماعي والاقتصادي وتحديداً وضع المصارف اليوم وما يحصل غير مقبول، إضرابات و"تسكير"، على من "يسكرون"؟ على الناس، على الفقير وعلى أهل المغتربين الذين يرسلون لهم الملايين لينعشوا اقتصاد البلد، يغلقون ويتركون الناس في هذا الشكل،الحقيقة انتقلت إلى "وقاحة"، وأكد أن للناس الحق في الاعتراض ولكن بالشكل المناسب.  

وشدد المر على أن "لبنان لا يستطيع أن يكمل في الوضع المالي والاقتصادي والاجتماعي والسياسي على هذا النحو، وأنه بأمس الحاجة لرئيس للجمهورية ولا يهم من يكون، المهم أن يتكلم مع الجميع ويتواصل مع كل الناس ويكون لديه علاقات إقليمية ودولية تساعد البلد وليس العكس، والأهم أن يستطيع أن يوظف هذه العلاقات وصدقيته مع الدول لمصلحة البلد" . 

ورأى أن تعطيل الانتخابات الرئاسية بمثابة تعطيل المصارف، التي "تجوّع الناس لكن في السياسة هذا الأمر لا يجوز. نحن ذاهبون إلى مشكل كبير إذا ما أكملنا على المنوال"، وقال:" السياسيون الذين يعطلون والأشخاص الذين يعملون تحت عنوان السيادة، مش صحيح... وأنا دائما أصارح بالرأي ولا أخبئ. كل أوراقي فوق الطاولة وليس لدي شيء أخفيه. كل واحد يتكلم عن سيادة لبنان والاستقلال، غير صحيح. كل واحد منهم يتكلم مع الخارج، وعنده مرجعية خارجية".

كذلك استقبل الرئيس بري النائب أحمد الخير، وتم البحث في الأوضاع العامة وشؤون مطلبية وتشريعية.

المر عند بري:عيب المزايدات الرئاسية