"هجمة مرتدة" من رونالدو على مَن اتهمته بالاغتصاب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 يوليو 2022
"هجمة مرتدة" من رونالدو على مَن اتهمته بالاغتصاب

دعا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وفريقه القانوني، القاضية جينيفر دورسي إلى تغريم محامي المدعية كاترين مايورغا، ليزلي ستوفال، مطالباً بتعويض قدره 626 ألف دولار، نتيجة الاتهامات "الكاذبة" التي تعرض إليها.

وثائق مسروقة

وفي تفاصيل المحاكمة، كانت دورسي قد طردت محامي رونالدو من المحكمة، التي انعقدت في 10 حزيران، واتهمته بالاستعانة بوثائق مسروقة، معتبرة أنه تعدى حدود السلوك الأخلاقي، وتجاوز قواعد هذه المحكمة. كما أكدت  رفض قضية مايورغا، دون خيار إعادة فتحها، كان عقوبة شديدة بالنسبة لستوفال، الذي تسبب بضرر بالغ لرونالدو، بحسب صحيفة "آس" الإسبانية.

من ناحيته، قال محامي الدون إنه يجب تجريم ستوفال، بسبب سوء سلوكه الصارخ، وضمان حصول رونالدو على تعويض مالي، مشيراً إلى استعانة ستوفال بأدلة غير قانونية، تبيّن سجلات اتصالات خاصة برونالدو، وأخرى لموكلته.

قضية اغتصاب

وبدأت القضية بعدما اتهمت عارضة الأزياء السابقة كاترين، صاروخ ماديرا باغتصابها في أحد فنادق مدينة لاس فيغاس الأميركية العام 2009، زاعمة معاناتها من اكتئاب وتوتر ما بعد الصدمة، بعد الجريمة المزعومة. وقدمت مايورغا ملفاتها لفتح الدعوى، أمام إحدى محاكم ولاية نيفادا الأميركية، إذ قال سوفال إنها ستسعى إلى إسقاط اتفاق تسوية مع المدعى عليه، تقضي بدفع الأخير بموجبه 375 ألف دولار لها.