هجوم صاروخي يستهدف القاعدة الأميركية في حقل كونيكو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2023
هجوم صاروخي يستهدف القاعدة الأميركية في حقل كونيكو

استهدف هجوم صاروخي عنيف، قاعدة أميركية في حقل كونيكو للغاز، بريف محافظة دير الزور شرقي سوريا، مما تسبب باندلاع النيران وتصاعد الدخان وسط ترجيحات بوقوع إصابات.

وفي التفاصيل، تعرضت القاعدة الأميركية في حقل كونيكو للغاز الطبيعي بريف دير الزور الشمالي لقصف بعشرة صواريخ مما يعتبر أعنف هجوم تتعرض له القاعدة حتى الآن.

وأدى الهجوم إلى اندلاع النيران في القاعدة وتصاعد كثيف للدخان، كما دوت أصوات صفارات الإنذار وأصوات سيارات الإسعاف داخل القاعدة، مما يرجح وقوع إصابات في صفوف القوات المتواجدة هناك.

وقامت القوات الأميركية فور الهجوم بفرض طوق أمني مشدد على محيط الحقل وعند الطرق المارة في المنطقة، بالتزامن مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي بشكل مكثف.

وفي آب/ أغسطس الماضي أكدت القيادة المركزية الأمريكية، إصابة 3 عسكريين أميركيين نتيجة قصف صاروخي تعرضت له قاعدتا غرين فيلاج وكونيكو شمال شرقي سوريا.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي تعرضت قاعدة حقل العمر النفطي شرق سوريا لقصف مجهول المصدر أدى إلى انفجارات في محيط القاعدة والمدينة الخضراء داخل الحقل.

ويشار إلى أن حدة الهجمات على القواعد الأميركية في سوريا قد اتخذ منحى تصاعدياً خلال الآونة الأخيرة، كما تصاعدت أيضاً الهجمات التي يتم تنفيذها ضد قوات سوريا الديمقراطية قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأميركي.