هيئة ادارة السير تعلن العودة إلى العمل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2022
هيئة ادارة السير تعلن العودة إلى العمل

أكّدت هيئة إدارة السير في بيان، أنّ العودة إلى العمل بشكل تدريجي، ستكون ابتداءً من يوم الأربعاء من الأسبوع الحالي. 

وأشار البيان إلى أنّه بعد أن لمست "الهيئة" الإيجابية في التعاطي من قبل وزارة المالية من خلال العمل على استصدار مرسوم  لإعطائها سلفة خزينة لكي تتمكن من دفع  المساعدة الاجتماعية للمستخدمين لغاية آخر حزيران 2022،  وبعد التوافق مع وزارة المالية على وضع آلية عمل لكي يتمكن المستخدمون من الاستفادة من المساعدة الاجتماعية وتعديل بدلات النقل والحصول على تعويض إنتاجية، وبعد التواصل مع مستخدمي "الهيئة" الذين أبدوا كل الإيجابية في العودة إلى العمل كبادرة حسن نية، تعلن هيئة إدارة السير والآليات والمركبات العودة التدريجية إلى العمل ابتداءً من الأربعاء المقبل الواقع في 10 آب.

وستقسم وفق الشكل التالي:

الأربعاء والخميس من الأسبوع الحالي والثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل لاستكمال إنجاز المعاملات المتراكمة التي سبق أن تم المباشرة بإنجازها من تسجيل آليات أجنبية سبق أن تم إجراء الكشف الميكانيكي عليها بالإضافة إلى معاملات فك الحجز والتوقيف عن السير، على أن يُستأنف العمل بشكل طبيعي 3 أيام في الأسبوع من الاثنين حتى الأربعاء ابتداء من 22 آب لإنجاز المعاملات كافة بما فيها نقل الملكية لدى دائرة التسجيل.

 ويُستأنف العمل في دائرة السوق ابتداءً من صباح الأربعاء من الأسبوع الحالي الواقع في 10 آب 2022 لإجراء  معاملات تجديد رخص السوق كافة وإعطاء الإفادات الصادرة عن دائرة السوق كما يُستأنف تقديم طلبات إجراء امتحانات السوق على أن يبدأ التعيين ابتداءً من الاثنين الواقع في 22 آب. وبالإضافة إلى دائرة الميكانيك التي سوف تستأنف عملها ابتداء من  الخميس الواقع في 18 آب على أن يكون العمل لدى دائرة الميكانيك الخميس والجمعة من كل أسبوع.

ومنعاً للازدحام والفوضى، أكّدت "الهيئة" أنّه يمكن دفع رسوم السير السنوية لدى المراكز المعتمدة لدى Wish Money وLibanpost و OMT والمصارف المعتمدة باستثناء الآليات المدون إشارة على وقوعاتها وتستوجب المعالجة.