وديع الخازن يثني على مبادرة برّي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
وديع الخازن يثني على مبادرة برّي

أسف الوزير السابق ​وديع الخازن​، لتقلص فرص انتخاب رئيس للجمهورية ضمن المهلة الدستورية، وشجّع فكرة الحوار بين الكتل النيابية لتدوير الزوايا تلبية لدعوة رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ على هذا الصعيد، متمنياً التجاوب مع مساعيه. وأمل في أن ينجح بري في مبادرته على أن يحصر دعوته برؤساء الكتل النيابية فقط حتى لا يتحول الحوار إلى مهرجان سياسي وحزبي، تلافياً للوقوع في إرباك دعوة الأحزاب حيث سيكون الغاضب أكثر من الراضي.

كما تمنى في بيان، أن يتلقف المعنيون بإيجابية هذه الدعوة، وأن يقدموا بشجاعة إلى حوار بناء يفضي إلى إتفاق على تسمية الرئيس الرابع عشر للجمهورية، ودرء خطر الفراغ والشغور إحتراماً لموقع الرئاسة الأولى، وناشد النوّاب كما المسؤولين جميعاً،  فتح آفاق أمام السياسة​ الداخلية، بعد أن ضربها الجمود وغياب الثقة الدولية بالنظام اللبناني.

وقال الخازن: "فلتكن هذه الأيام المفصلية محطة لفحص ضمائرنا، ولنعمل معاً، ليس فقط لتدوير الزوايا وخفض منسوب الاحتقان والتباغض، بل أيضاً للتلاقي وتلافي الفراغ البغيض، والسعي لبعث الحياة في عروق إدارات الدولة كافة".

من جهةٍ أخرى، نوّه الخازن بالجهود المضنية التي يبذلها المدير العام للأمن العام ​اللواء عباس إبراهيم​ لتأمين العودة الآمنة والكريمة للنازحين السوريين إلى ديارهم بالتنسيق مع المرجعيات الرسمية السورية.