"الهيئات الاقتصادية" تزور جامعة الكسليك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
"الهيئات الاقتصادية" تزور جامعة الكسليك

زار رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير جامعة الروح القدس-الكسليك، يرافقه وفد ضمّ رئيس نقابة المقاولين مارون الحلو، ورئيس جمعية الصناعيين سليم الزعني، ونائب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان نبيل فهد، وأمين سر الهيئات ألفونس ديب، وذلك تلبيةً لدعوة من رئيسها الأب طلال هاشم. 

وتناول اللقاء الوضع الأكاديمي والتعليمي وسبل التعاون بين الهيئات والجامعة، بما يخدم القطاع التعليمي بشكل عام والطلاب بشكل خاص، بحضور مدير المكتبة العامة في الجامعة الأب جوزف مكرزل، وعميد كليّة الهندسة جوزف الأسد، ومستشارة رئيس الجامعة للعلاقات الاستراتيجية زينا زيدان. 

وقد رحّب الأب هاشم بالوفد، مثنياً على جهود شقير والهيئات الاقتصادية وأعمالهم "المُثمرة" لما فيه خير القطاعيْن الأكاديميّ والاقتصادي، وأشاد بجهودهم الحثيثة التي تحدث فرقًا في المجتمع وتساهم في تطويره. كذلك أكد أهمية ما يقومون به، معربًا عن وضع إمكانات الجامعة وخبراتها في تصرّف كل عمل يخدم المجتمع، إذ إنَّ الجامعة لا تقدّم شهادات فقط، بل تسعى ضمن رسالتها إلى خدمة مجتمعها وتطويره ودفعه نحو الأفضل. 

من جهته، أكد شقير اهتمامه ومسؤوليته تجاه قطاع التعليم في لبنان كقطاع جوهري وكركيزة من الركائز الأساسية للبنان ولهويته ولمستقبل شبابه، "لأنه مهما خسرنا على المستوى الاقتصادي يمكن أن يعوَّض في سنين معدودة، لكن إذا خسرنا التعليم ومستوانا التعليمي، فهذا لا يمكن تعويضه في المدى المنظور". وشدّد على ضرورة تركيز الجميع من معنيين ومسؤولين على دعم قطاع التعليم، لإبقاء لبنان مركزًا مميزًا للتعليم في المنطقة، خصوصًا أن التّربية والتّعليم الجامعيّ هما من ركائز هويته ونجاح وريادة شبابه في لبنان وفي كل العالم. وأبدى شقير ترحيبه بأي تعاون مع الجامعة بشخص رئيسها والقيّمين عليها، من شأنه دعم هذه الجامعة العريقة وطلابها وتمكينها من الاستمرار برسالتها الريادية.