أزمة جديدة تطرأ على الجامعة اللبنانية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023
أزمة جديدة تطرأ على الجامعة اللبنانية

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر يرافقه وفد من "لجنة التشغيل" في الجامعة اللّبنانية.

ولفت الأسمر إلى أنه تم البحث في "الأجواء الكارثية" التي تعيشها الجامعة نتيجة انتهاء عقد الصيانة فيها، والنتائج المترتبة على استمرارية عمل 600 عامل في هذا الظرف الاقتصادي الصعب، موضحاً أن توقف المتعهد عن العمل يعني توقف عمل 600 عامل وموظف، إضافة إلى المشاكل التي ستنشأ في الجامعة نتيجة  لعدم وجود صيانة لمولدات الكهرباء ولمضخات المياه وكل ما يتعلق بالجامعة من مستودعات وزارة الصحة فيها والمختبرات. كما حذر من أن كل شيء في الجامعة معرّض للخطر ولخسارة ملايين الدولارات من تجهيزات.

وأكد الأسمر أن ميقاتي وضع الحل في خانة اجتماع مجلس الوزراء، لافتاً إلى أنه يندرج ضمن البند الرابع لحل هذه المعضلة وإيجاد متعهد آخر أو استمرارية  المتعهد الحالي في عمله، سائلاً: "الفترة الانتقالية على عاتق من تكون؟". 

من جهته، لفت مسؤول العمال في لجنة التشغيل في الجامعة اللبنانية بشير زعيتر، إلى تبلغه بتوقف العمل لانتهاء العقد مع المتعهد محمد دنش، محذراً من وجود مخاطر لا يمكن تحملها. كما أكد أن ميقاتي أخذ تسيير التشغيل على عاتقه لحين انعقاد مجلس الوزراء. 

أزمة جديدة تطرأ على الجامعة اللبنانية