استئناف العمل بمصلحة تسجيل السيارات

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أبريل 2023 آخر تحديث: الإثنين، 10 أبريل 2023
استئناف العمل بمصلحة تسجيل السيارات
مقالات ذات صلة
مواعيد استقبال معاملات تسجيل السيارات
استئناف المعارك في شمالي إثيوبيا
استئناف التدريس في المدارس الرسمية

تنفيذاً للخطة الموضوعة للعودة التدريجية لسير العمل بصورة طبيعية في هيئة إدارة السير والآليات والمركبات، وبعد تذليل المعوقات المالية والإدارية واللوجستية، أعلنت وزارة الداخلية والبلديات استئناف العمل الثلاثاء المقبل، في مصلحة تسجيل السيارات والآليات في الدكوانة وفي الأقسام التابعة لها في كلّ من صيدا وزحلة والنبطية وطرابلس. وأوضحت في بيان أن العمل سيكون بمعدل 3 أيام في الأسبوع، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا، وفقًا لما يلي:

- نهار الثلاثاء لتسجيل السيارات المستوردة التي تسجّل لأول مرة (بموجب شهادة جمركية)، والتي تنتهي أرقام هياكلها بـ 0 – 1 – 2 – 3.
- نهار الأربعاء لتسجيل السيارات المستوردة التي تسجّل لأول مرة (بموجب شهادة جمركية)، والتي تنتهي أرقام هياكلها بـ 4 – 5 – 6.
- نهار الخميس لتسجيل السيارات المستوردة التي تسجّل لأول مرة (بموجب شهادة جمركية)، والتي تنتهي أرقام هياكلها بـ7 – 8 – 9.

وأشار البيان  إلى أن السيارات المستوردة الجديدة، بحسب ما هو ملحوظ على الشهادة الجمركية العائدة لها، معفاة من الكشف الفني في مصلحة تسجيل السيارات والآليات، وعلى أصحابها التقدم بمعاملاتهم مباشرة إلى دائرة التسجيل بدون إحضار مركباتهم إلى المصلحة أو الأقسام التابعة لها.