بيان من بلدية كفررمان بشأن "غير اللبنانيين"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 ديسمبر 2022
بيان من بلدية كفررمان بشأن "غير اللبنانيين"

أصدرت ​بلدية كفررمان​ بياناً منعت فيه تجوّل غير اللبنانيين ما بين الساعة السابعة مساء والساعة السادسة صباحاً، إضافةً إلى عدم السماح للأجانب الجدد الإقامة في البلدة.

كما منعت العائلات التي غادرت البلدة العودة إليها مجدداً، ومنعت الأجانب القاصرين المقيمين في البلدة، قيادة السيارات أو ​الدراجات النارية​. وشددت على أنه يتوجب على كل رب عمل تسجيل الدراجة النارية للـ delivery في البلدية، وإمضاء تعهد خطي بتحمل مسؤولية أي حادث أو ضرر يصيب الآخرين، وأكدت أن كل من يقوم بالتعدي على شبكة مياه الشفة وشبكة الكهرباء، "سيرحل فوراً".

وأشارت إلى أنه وبعد الكشف الذي أجرته على عددٍ كبيرٍ من المنازل التي تأوي النازحين، تبين أنها بحاجة إلى صيانة شبكة ​الصرف الصحي​ والمياه، وعليه تمهل البلدية جميع سكانها مهلة 15 يوماً لإصلاحها تحت طائلة الغرامة، على أن تعاود الكشف على الشقق بعد هذه المهملة، وذلك بهدف حماية الصحة والسلامة العامة. ومنعت المجمعات السكنية لعدة عائلات، فقط يسمح بالسكن داخل الشقة لعائلة واحدة، ومنعت سكن العامل والعائلات في المحال التجارية.

بالإضافة إلى منع أكثر من شخصين من التنقل على الدراجة النارية تحت طائلة حجز الدراجة، ويمنع وضع زجاج داكن " فيمه" على زجاج السيارات، وأن كل سيارة يقودها غير اللبنانيين يجب أن تكون مسجلة وقانونية وأي سيارة غير مسجلة سيتم تسطير محضر ضبط وحجزها، مشددةً على أن "كل من لا يلتزم بالتعليمات الواردة أعلاه سيتم ترحيله فوراً من البلدة".