فاعليات بيروتية ضد تقسيم البلدية

  • تاريخ النشر: السبت، 11 مارس 2023
فاعليات بيروتية ضد تقسيم البلدية

عقد اجتماع لفاعليات بيروتية ومخاتير من العاصمة، بدعوة من رئيس رابطة بيروت الحضارية طارق الدنا، وبحث الحاضرون في ما يعانيه أهالي بيروت اقتصادياً ومعيشياً. وشددوا على وحدة بيروت الإدارية وعدم القبول بتقسيم بلديتها. وبحثوا في سبل تخفيف معاناة البيروتي طبياً وأمنياً وتعليمياً بالتعاون مع الدولة وإداراتها.

وتم تشكيل لجنة للأمن والقضاء لمتابعة شؤون بيروت ولجنة التنظيم والمتابعة واللجنة التربوية، وجرى الاتفاق على عقد لقاء أول سبت من كل شهر.

وضمت لجنة الأمن والقضاء ومتابعة شؤون المحافظة وبلدية بيروت كلا من: طارق الدنا، وسامر الترك، وإبراهيم البرجاوي، والمختار محمود النخال، والمختار خالد القيسي، ومحمد شاتيلا،وعلاء عيدو، ومحمد عيد شهاب، ومحمد طارق السماك، وجمال خضر، وحسن المبشر.

أما لجنة المتابعة والتنظيم الداخلي فضمت: فؤاد الديك، وزياد الضناوي، وحسن المبشر، والمختار طارق السمّاك، والمختار زياد الأمد، وفاروق القادري، وعماد الفتحة، وجمال خضر، وعبد برجاوي، وأسامة برجاوي.

وضمت اللجنة التربوية: محمود المغربي، وفادي حميدي صقر، وجومانة يوسف.

واعتبر الحاضرون أن بيروت ليست يتيمة، وأن لها رجالاً لطالما توحدوا من أجل وحدتها، والدفاع عن مصالح جميع أبنائها، وهم في ذلك لا يفرقون بين مسلم ومسيحي إلا بمقدار الإنماء لبيروت.