بيان للمؤسسات الإعلامية بشأن وقائع مغادرة عون بعبدا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 أكتوبر 2022
بيان للمؤسسات الإعلامية بشأن وقائع مغادرة عون بعبدا

عمّم مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية، بياناً إلى المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة والمكتوبة الراغبة في تغطية وقائع مغادرة رئيس الجمهورية ميشال عون قصر بعبدا يوم الأحد 30 تشرين الأول 2022، لأخذ العلم بالإجراءات الآتية:
 
أولا: ضرورة تسجيل أسماء الإعلاميين والإعلاميات الراغبة في التغطية في مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية قبل الساعة 7.00 من مساء السبت 29 تشرين الأول 2022 عبر الاتصال بالأرقام الآتية:
900402/05- 900403/05-900404/05 أو بالفاكس: 900405/05
كل طلب يرد بعد الساعة 7.00 من مساء السبت 29/10/2022 لن يُسجل.
 
ثانياً: يقتضي الحضور إلى قصر بعبدا  قبل الساعة 9.30 من صباح الأحد 30/10/2022 لضرورات أخذ الأماكن المخصّصة. أما المؤسسات التي ترغب في إرسال سيارات SNG فيقتضي الوصول إلى القصر قبل الساعة 8.30 للتفتيش والتمركز، بعد تزويد مكتب الإعلام بماركة السيارات وأرقامها وأسماء سائقيها.


ثالثاً: تتمثّل كل مؤسسة إعلامية بمندوب واحد ومصوّر واحد فقط، تفادياً للازدحام ولحسن تنظيم متابعة وقائع المغادرة.


رابعاً: ستُخصّص أماكن محدّدة وثابتة لتمركز الإعلاميين.


خامساً: سيتولّى تلفزيون لبنان نقل الاحتفال مباشرةً، وستكون الصورة الموزّعة بدون "لوغو". ويمكن الاتصال بالأستاذ سعيد أبو ضاهر في تلفزيون لبنان للتنسيق في ما خص الترددات.

سادساً: في ما خصّ وقائع الاحتفال فهي الآتية:
-الساعة 11:30 يخرج فخامة الرئيس من مكتبه، يودّع كبار الموظفين، ثم عرض كتيبة من الحرس الجمهوري تؤدي له التحية وتعزف موسيقى الجيش، النشيد الوطني، وموسيقى عرض حرس الشرف.
- بعد الانتهاء من المراسم الرسمية، يتوجّه فخامته إلى منصّة خاصّة أمام المواطنين الذين سيشاركون في وداعه ويلقي كلمة في المناسبة.
- بعد الانتهاء يغادر فخامته في السيارة الرئاسية قصر بعبدا وسط جموع المودعين.
- خصّصت منصّات محددة ليتمركز عليها المصوّرون، وأماكن خاصّة للمراسلين للتمكن من متابعة وقائع الوداع الرسمي والشعبي.
- سيضع مكتب الإعلام ولواء الحرس الجمهوري عناصر لمواكبة الإعلاميين وتسهيل مهمتهم.


إن مكتب الإعلام يعوّل كثيراً على تجاوب الزملاء الإعلاميين بهدف تسهيل مهمّتهم، وتفادي أي إشكال يعيق التنظيم المعدّ للاحتفال.

وختم البيان، بتوجيه ملاحظة بالنسبة إلى وصول الرئيس إلى دارته في الرابية، سيكون هناك نقل مباشر للوقائع التي ستتم خارج منزل فخامته. وتُعتمد الترتيبات نفسها لجهة تسجيل الأسماء والآليات.