أبو شرف ينفي وجود "جدري القردة" في لبنان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2022
أبو شرف ينفي وجود "جدري القردة" في لبنان

نفى نقيب أطباء لبنان في بيروت شرف أبو شرف، ما صرّح به الدكتور محمّد فهمي خرّوب حول وجود حالتين من جدري القردة في لبنان، لقناة الجديد، قائلاً: "حتى الآن لا يوجد حالات لجدري القردة في لبنان". 

وأشار أبو شرف أنّه تبيّن بعد محاولة اتصال النقابة بالطبيب المذكور لاستيفاء المعلومات التي نقلها عن الموضوع، أن الطبيب ارتكز فقط على وسائل الإعلام لنشر ما لديه من معلومات، مُشدّداً على أن هذا الطبيب غير مسجل في النقابة، وبالتالي لا يحق له مزاولة المهنة في لبنان. 

وطلب أبو شرف من كل الوسائل الإعلامية استضافة فقط الاختصاصيين الرسميين من نقابة الأطبّاء أو من وزارة الصحة العامة، للتصريح عن هذا الموضوع، مؤكّداً أنّه يقع على عاتق الوزارة نشر المعلومات والقيام بالتوعية في شأن التدابير والإجراءات الوقائية، بالتعاون مع النقابة. كما حذّر أبو شرف جميع الأطبّاء من الملاحقة التأديبيّة، لافتاً إلى أنّه يجب الحصول على إذنٍ مُسبق من النقابة قبل التحدث عن الموضوع.

وكشف أبو شرف، أنّ "كل الأشخاص الذين ولدوا قبل العام 1977 قد تلقوا اللقاح ضد الجدري وهم بالتالي محصّنون، وتشمل التدابير الوقائية عدم الاقتراب من المصاب بالدرجة الأولى، إضافة إلى غسل اليدين". ودعا إلى عدم الخوف والهلع، لأن هذا الجدري يختلف كثيرا عن فيروس كورونا.