مطار بيروت يسجل أرقاماً قياسية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يوليو 2022
مطار بيروت يسجل أرقاماً قياسية

رأى وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية، في تغريدةٍ على حسابه على"تويتر"، أن "عملية تفعيل العمل في مطار بيروت الدولي لم تكن تصل إلى ذروتها لولا الجهود المشكورة للعاملين في المديرية العامة للطيران المدني، والذين يعملون بجد وباللحم الحي، ومعهم الأجهزة لتبقى بوابة الوطن مشرعة لكل بنيه ومريديه، وليُسجل رقماً قياسياً تاريخياً في 7 تموز قارب الـ20 ألف وافد.

وكان المدير العام للطيران المدني في مطار بيروت فادي الحسن قد أعلن تسجيل المطار رقماً قياسياً تاريخياً جديداً في عدد الوافدين إلى لبنان في 7 تموز 2022 والذي اقترب من 20 ألف وافد، لافتاً إلى أن هذا الرقم لم يسجل في يوم واحد قبل 7 تموز 2022.

 ورأى الحسن أن هذا الرقم مهم جداً ويعكس حركة القدوم الكثيفة إلى لبنان خلال فترة الصيف، وأوضح أن الأرقام التراكمية المسجلة من أول تموز وحتى 11 منه بلغت 181 ألفاً و664 وافداً، فيما بلغ الرقم الدقيق في 7 تموز 19 ألفاً و557 وافداً.

وشدد على أن المطار يعمل بفعالية وبكامل طاقته لاستيعاب أعداد القادمين الكبيرة إلى لبنان، والتي من المتوقع استمرارها حتى نهاية آب ومطلع أيلول، لافتاً إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات والاحتياطات اللازمة بتعاون كامل مع كل العاملين في المطار  الذين يبذلون جهوداً جبارة، لاستدامة العمل في المطار.فيق الحريري.

وبحسب إحصاءات المديرية العامة للطيران المدني، فقد بلغ مجموع الوافدين إلى لبنان عبر مطار بيروت خلال 11 يوماً من تموز 181 ألفاً و664 وافداً، وبالتالي فإن المعدل اليومي للقادمين بلغ 16 ألفاً و514 وافداً. وعلى هذا الأساس من المتوقع أن يتخطى عدد الوافدين إلى لبنان عبر المطار في تموز وحده (أي خلال 31 يوماً) حوالي 512 ألف وافد.