طائرة إيطالية تنقل مساعدات لسوريا عبر مطار بيروت

  • تاريخ النشر: السبت، 11 فبراير 2023
طائرة إيطالية تنقل مساعدات لسوريا عبر مطار بيروت

وصلت مساء اليوم إلى  القاعدة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي، أولى  الطائرات الإيطالية التي تنقل مساعدات إنسانية إلى سوريا، وكان في استقبالها رئيس الهلال الأحمر السوري خالد حبوباتي، والأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر هاغان شباغان، ووفد من الحركة الدولية للصليب الأحمر.

وأكد حبوباتي أن الحضور هو بهدف تسلم مساعدة من الحكومة الإيطالية والشعب الإيطالي، والتي تضم أربعة أطباء متخصصين بجراحة العظم والطوارئ، إضافة إلى أربع سيارات إسعاف ومستلزمات طبية. وشكر الحكومة الإيطالية والسفارة الإيطالية في لبنان التي قدمت كل التسهيلات، وطالب برفع العقوبات عن سوريا.

وأوضح أن الشحنة كانت مقررة من قبل الخارجية والسفارة الإيطالية اللتين كانتا تبحثان عن حل لإرسالها، وبعد مباحثات قرر الجانب الإيطالي أن أسرع طريق هو مطار بيروت، متمنياً أن يبقى لبنان البلد الجميل مزدهراً.

بدوره شكر رئيس البعثة الطبية الإيطالية تمام  يوسف، الحكومة اللبنانية على استقبال الطائرتين الإيطاليتين، معتبراً أن هذه المساعدات هي رسالة تضامن من الشعب الإيطالي إلى الشعب السوري.

ومن المنتظر وصول طائرة مساعدات إيطالية أخرى مساء اليوم، على أن يستلمها الهلال الأحمر السوري أيضاً في المطار،  ليتم بعد ذلك نقلها إلى سوريا  .

من جانبه، قال وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية عبر تغريدة نشرها على "تويتر"، إن أولى طائرات المساعدات الإنسانية إلى سوريا كانت اليوم إيطالية، وحطت في مطار رفيق الحريري الدولي حاملة معها المساعدات للأهل في مناطق زلزال سوريا، كتطبيق لقرار فتح الأجواء والمرافق اللبنانية أمام جميع طائرات النقل الراغبة في ذلك.