أمير قطر: لتبنّي إستراتجيات تدعم الشعوب الفقيرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2022
أمير قطر: لتبنّي إستراتجيات تدعم الشعوب الفقيرة

أشار أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم، إلى أن التوقعات تشير إلى نمو اقتصاد قطر بنسبة 4.9%، ودعا آل ثاني المجتمع الدولي إلى تبني إستراتجيات اقتصادية تفضي إلى دعم الشعوب الفقيرة.

وفي كلمة افتتاح منتدى قطر الاقتصادي 2022 قال الشيخ تميم إن "المنتدى يهدف إلى إثراء الحوار حول القضايا الإستراتجية التي تتصدر أولويات الاقتصاد العالمي"، مشدداً على أن "دولة قطر تضطلع بمسؤوليتها كشريك فاعل في المجتمع الدولي لمواجهة التغير المناخي في مختلف أبعاده الاقتصادية والبيئية والاجتماعية".

وأعرب آل ثاني عن "ثقته في أن المشاركة الواسعة لدول العالم في بطولة كأس العالم قطر 2022، ستفسح المجال ليس فقط لتعزيز الشراكات الاقتصادية الدولية، إنما ستشكل أيضا منطلقاً لتقوية جسور التواصل والحوار بين مختلف الشعوب".

وطالب أمير قطر المجتمع الدولي بانتهاج مقاربة تحقق التوازن الاقتصادي بما يدعم الشعوب الفقيرة، وأشار إلى أن الاضطراب الذي طرأ على سلاسل التوريد لا يزال من أهم عوامل ارتفاع الأسعار.

وختم آل ثاني كلمته مشدّداً على أن ثمة قضايا ليس لها حل اقتصادي، ومنها الحروب وآثارها المدمرة على أوكرانيا وعلى دول وشعوب كثيرة أخرى، وأن الحل لن يكون إلا سياسياً.