واشنطن: لتنحية المسؤولين اللّبنانيين مصالحهم الشخصية جانباً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أكتوبر 2022
واشنطن: لتنحية المسؤولين اللّبنانيين مصالحهم الشخصية جانباً

طلبت وزارة الخارجية الأميركية من المسؤولين اللّبنانيين تنحية مصالحهم الشخصية جانباً، ووضع مصلحة اللّبنانيين في المقام الأول، مشيرة إلى أن البرلمان فشل للمرة الثالثة في انتخاب رئيس جديد للبلاد بالتزامن مع اقتراب موعد انتهاء ولاية الرئيس الحالي ميشال عون في نهاية الشهر.

قلق أميركي

وعبّر المتحدث باسم الخارجية نيد برايس، عن قلق الولايات المتحدة حيال الأوضاع الاقتصادية والسياسية في لبنان منذ بعض الوقت ومنذ شهور طويلة، مشيراً إلى عملها المستمر على "حث المسؤولين اللّبنانيين على العمل بشكل بنّاء من أجل مصلحة الشعب اللّبناني".

"معاناة" اللّبنانيين

ورأى برايس أن الشعب اللّبناني كان يعاني منذ فترة طويلة من "سوء الإدارة نتيجة الفساد وانعدام الأمن وفراغ السلطة"، مشدداً على أن بلاده تريد أن تشهد "قيام حكومة لبنانية تضع لبنان على أسس سياسية مستقرّة وعلى أسس اقتصادية سليمة وتلبي الحاجات الملحة للّبنانيين".

الجلسة الثالثة لانتخاب رئيس 

وكان البرلمان اللّبناني قد أخفق للمرّة الثالثة على التوالي في انتخاب رئيس جديد للبلاد،أمس، حيث اقترع 55 نائباً بورقة بيضاء.

ويُذكر أن العملية الانتخابية قد تستغرق وقتاً طويلاً، مما سيزيد من تعقيدات الوضع في البلاد التي تمر في أزمة مالية واقتصادية.