أهم خطوات العناية بالبشرة في موسم الصيف

  • تاريخ النشر: السبت، 25 يونيو 2022
أهم خطوات العناية بالبشرة في موسم الصيف

 تُعد درجات الحرارة العالية من المؤثرات السلبية ليس في مظهر البشرة فحسب، بل في صحتها أيضاً. يُمكنك التخفيف من وطأة العوامل المصاحبة لفصل الصيف، من خلال العناية بالبشرة، حتى تضمني إشراقة ونضارة رائعة لهذا الموسم. خمس خطوات بسيطة اتبعيها خلال فصل الصيف، وهي:

  • استخدمي واقي الشمس باستمرار

لا ترحم شمس الصيف الحارقة بشرتك، لذا يوصي أطباء الجلد باستخدام واقي الشمس بما لا يقل عن SPF 30 على المناطق المعرّضة للشمس. ومن الضروري تطبيق الكريم قبل 20 دقيقة من التعرّض لأشعة الشمس، كما عليكِ وضعه على كل من اليدين والقدمين أيضاً. 

  • تغلّبي على الحرارة من خلال استخدام بخّاخ الوجه

قد تكون البشرة الجافة أسوأ ما يمكن أن يحصل لك خلال أجواء الصيف الحارة. لكي تتجنّبي ذلك، كل ما عليك القيام به هو استخدام بخاخ الوجه الذي يعمل على تجديد البشرة وإنعاشها. 

  • احمي شفتيك

بشرة الشفاه حساسة جداً وأرقّ بكثير من باقي أجزاء الوجه والجسم، مما يجعلها عرضة لتأثيرات أشعة الشمس القاسية ومكيفات الهواء الجافة، استخدمي مرطّب الشفاه بانتظام على مدار اليوم.

  • حافظي على الترطيب

يمكن أن يؤدي التكييف إلى جفاف بشرتك، لذا فهي تتطلب المزيد من الترطيب خلال الأجواء الحارّة. من الضروري ترطيب وجهك وجسمك باستمرار ولا تنسي أن تشربي المياه بانتظام. 

  • لا تبالغي في التعرّض للشمس

عليك الأخذ في الاعتبار الوقت الذي تقضينه تحت أشعة الشمس والحرص على البقاء في الأماكن المظللة، حيث إن التعرض للشمس لمدة 5 إلى 20 دقيقة كافٍ للإضرار ببشرتك. ضعي نظارات واقية من الأشعة فوق البنفسجية لحماية بشرة وجهك وعينيك، واستخدمي مظلّة تحميكِ من ضرر أشعة الشمس المباشرة.