لقاء معوّض والجميّل: نوعيّة الرئيس أهم من الانتخاب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2023
لقاء معوّض والجميّل: نوعيّة الرئيس أهم من الانتخاب

استقبل رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل في بيت الكتائب بالصيفي، المرشح لرئاسة الجمهورية النائب ميشال معوض، بحضور النائبين نديم الجميل وإلياس حنكش، وبحثوا في الاستحقاق الرئاسي. وقال النائب سامي الجميل، بعد الاجتماع، إن المهم ليس انتخاب رئيس للجمهورية بل أي رئيس يتم انتخابه، وأضاف: "لا نريد رئيساً يرقّع ويؤجّل المشكل 6 سنوات جديدة”. واعتبر أن "عملنا ليس تقديم مرشحين آخرين، لأن المسؤولية ليست علينا فلدينا مرشحنا"، موضحاً أن الفريق الآخر لا يقدّم مرشحاً. وأشار إلى أنه سيتم تكثيف اللقاءات مع معوض ومع كل الأصدقاء، لافتاً إلى التنسيق معهم في مجلس النواب لإيجاد الحلول لانتخاب رئيس يليق بالبلد.

من جهته، أكد النائب معوض الخوض بمعركة سياسية لاستعادة سيادة البلد والدولة، معتبراً أن هذه المعركة ليست معركة أشخاص، إنما تتمثل في انتخاب رئيس سيادي إصلاحي قادر على إنقاذ البلد، مؤكداً ضرورة التعاون للوصول إلى هذا الهدف. وأوضح أنه لا يوجد" خطة أ" و"خطة ب" و"خطة ج"، بل هناك خطة واحدة هي إيصال رئيس جمهورية سيادي إصلاحي، لافتاً إلى أنه في حال توافر مرشح غيره ونال 65 صوتاً سيدعمه.

من جهة أخرى، استقبل الجميّل النائب نعمة أفرام، الذي اعتبر أن هناك خطراً وجودياً على لبنان في حال عدم التوصّل إلى اسم مرشح في الأسابيع المقبلة، مؤكداً عدم القبول بتسليم هذا الجيل من النواب بلداً لا يليق بأبناء الوطن. وأكد أن اللقاء ستعقبه لقاءات متتالية للبحث في ما يجمع اللبنانيين والوصول إلى مساحة جامعة والانطلاق منها لانتخاب رئيس الجمهورية وخطة عمله، و"السلة التي سنتفق عليها والطاقم الذي سيُخرج لبنان إلى وضع أفضل وهو ما نبحث عنه". وأمل أفرام أن تبقى الاجتماعات مفتوحة للوصول إلى انتخاب رئيس بأسرع وقت ممكن ، طالما حصلت الدعوة للجلسة الـ11.