انهيار أجزاء من الإهراءات في ذكرى الانفجار

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 أغسطس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 05 أغسطس 2022
انهيار أجزاء من الإهراءات في ذكرى الانفجار

سقط  جزء من إهراءات القمح في مرفأ بيروت بالتزامن مع وصول المسيرات الشّعبيّة في ذكرى انفجار مرفأ بيروت، إلى محيط مجلس النّواب.

وكانت ​الأجهزة الأمنية قد قامت في وقت سابق بإخلاء​ مركز ​الدفاع المدني​ وفوج الإطفاء داخل ​المرفأ​ والذي يبعد حوالي مئتين وأربعين مترًا عن ​الإهراءات​، وهو موجود لمتابعة الإجراءات المتخذة لحماية المدنيين في حال انهيار أجزاء من الإهراءات.

من جهته، أعلن رئيس شعبة العلاقات العامة في فوج الإطفاء علي نجم، أنه "في أقل من دقيقة نكون موجودين"، وأكد أن فوج الإطفاء لا يزال موجوداً في المرفأ لكن على مسافة لا تبعد أكثر من 700 متر. ولفت إلى أن الفوج كان موجوداً في المرة الأولى عند انهيار جزء من الإهراءات، وتابع أنه جرى تجهيز كل ما يلزم لتنفيذ الإجراءات المطلوبة، وتبين أن ما كان موجوداً هناك هو مجرد غبار وتراب تلاشى مع الهواء بفترة 10 لـ12 دقيقة.

وأكد نجم،  أن الفوج اليوم أيضاً سيتخذ الإجراءات نفسها، إنما هذه المرة هناك احتمال سقوط صومعة أو 3 كحد أقصى.  وأضاف لا أحد يستطيع التنبؤ بعدد الصوامع التي ستسقط، لأنها مترابطة بعضها بالبعض الآخر. وتابع أن الخبراء يقولون إن هناك احتمالاً لسقوط حوالي صومعتين أو 4 صوامع.