إعلان واشنطن منطقة "منكوبة"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 يناير 2023
إعلان  واشنطن منطقة "منكوبة"

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن ولاية واشنطن منطقة منكوبة، إثر عاصفة شديدة وفيضانات وانهيارات طينية، وأمر بالمساعدة الفيدرالية لإكمال جهود تعافٍ على مستوى الولاية المحلية في المناطق المتضررة من عاصفة شتوية شديدة.

يذكر أن التمويل الفيدرالي متاح على مستوى الولاية والحكومات المحلية المؤهلة وبعض المنظمات غير الربحية الخاصة، على أساس تقاسم التكاليف لأعمال الطوارئ وإصلاح أو استبدال المرافق التي تضررت من العاصفة في مقاطعات كلالم، والجزيرة، وجيفرسون، ولويس، وأوكانوغان، وسكاجيت، وسكامانيا، وسنوهوميش، وواكياكوم.

وكان 6 أشخاص على الأقل قد لقوا حتفهم في وسط ولاية ألاباما الأميركية، إثر عواصف رعدية وإعصار اجتاح المنطقة، بحسب ما أفادت متحدثة باسم رئيس بلدية مقاطعة أوتوغا.

وعبرت حاكمة ولاية ألاباما كاي آيفي عن حزنها، وأعلنت حالة الطوارئ في 6 مقاطعات في ألاباما تضرّرت بشدة من العواصف، وهي أوتوجا وتشامبرز وكوسا ودالاس وإلمور وتالابوسا.

يذكر أن الرياح والأمطار الغزيرة دمرت منازل وتركت عشرات الآلاف بدون كهرباء في أجزاء من ولايات جورجيا ومسيسيبي وألاباما، وأجلت السلطات أكثر من 250 رحلة في مطاري هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي وشارلوت دوغلاس الدولي.