اجتماع لجنة المرفق العام: نقاشات بلا قرارات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 سبتمبر 2022
اجتماع لجنة المرفق العام: نقاشات بلا قرارات

عقدت"اللجنة الوزارية المكلفة معالجة تداعيات الأزمة المالية على سير المرفق العام"، اجتماعاً برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي.
وبعد الإجتماع، قال وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار: "استكملنا لقاء اللجنة المالية اليوم برئاسة الرئيس ميقاتي، وتداولنا بما كنا قد فكرنا فيه من سيناريوهات بالأمس. ولم نتمكن من اتخاذ قرارات ولا على أي مستوى، ومثلما قلت فإن الجلسات ستبقى منعقدة لغاية إيجاد الحلول خصوصاً على مستوى القوى العسكرية، والتربية والقضاء، وعلى مستوى كل القطاعات". وأضاف: "لا قرارات اتخذت اليوم بل كان هناك تداول ومناقشة واستماع لتقارير وزارة المال وللسيناريوهات، ومدى الكلفة. وننتظر أن تبدأ في الأسبوع المقبل جلسات الموازنة لنتمكن من أن نرى من خلالها بأي اتجاه ستذهب القرارات".

 بدوره قال الوزير جوني القرم: "أطمئن إلى أنه بالنسبة إلى موضوع "أوجيرو"، كان الجو إيجابيا جداً في اللجنة. وقد اجتمعتُ صباحاً مع النقابة وكان الجو إيجابياً أيضاً، ولقد علقت النقابة الإضراب لمدة أسبوع، وهذا هو الأمر الصحيح الذي كان يجب أن يتم لإعادة تحكيم المنطق والعقل والحكمة، والتروي لإتخاذ القرار الصحيح الذي سيكون لمصلحة القطاع ومصلحة جميع اللبنانيين". وأضاف أنه يتصور أن طريق الحل بات موجوداً، ويجب تطبيقه الآن.