الأبيض تسلّم 600 ألف جرعة لقاح كوليرا

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر 2022
الأبيض تسلّم 600 ألف جرعة لقاح كوليرا

تسلم وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض 600 ألف جرعة لقاح كوليرا مقدمة من منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع منظمة اليونيسف، وذلك في مستودع الأدوية المركزي في الكرنتينا .

وحضر التسليم رئيس لجنة الصحة النيابية النائب بلال عبد الله، ممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان عبد الناصر أبو بكر وممثل منظمة اليونيسف في لبنان إدوارد بيجبيدر وعدداً من الفعاليات.

بدوره، أبدى الأبيض ارتياحه لكون الجهود التي بذلتها وزارة الصحة العامة مع شركائها للحد من انتشار وباء الكوليرا بدأت تؤتي ثمارها، مشيراً إلى أن الجرعات التي تم تسلمها ستساعد على وقف الانتشار الذي يسجل في المناطق الأكثر عرضة سواء في الشمال أم في البقاع.

كما شدد على ضرورة تأمين المياه النظيفة في محطات الضخ ومحطات تكرير مياه الصرف الصحي لأن توفير المياه السليمة يشكل الحجر الأساس في مواجهة وباء الكوليرا، ولفت إلى أنه بعد كل الجهود التي بذلت بهدف احتواء الوباء يجب عدم التراخي خصوصاً أن استمرار تلوث المياه يشكل تهديداً كبيراً لإمكان توسع الانتشار.

وأكد الأبيض أن الخلاصة الأولية لخطة الاستجابة للكوليرا تؤكد أن الأكثر أهمية يكمن في التعاون المنظم مع الشركاء سواء الدوليين أم المحليين، فإذا ما كانت الأزمات تتراكم في لبنان إلا أن التحدي يقتضي تحديد سبل مواجهتها.

من جانبه، سلّط ممثل اليونيسف في لبنان إدوارد بيجبيدر، الضوء على الجهود التي تبذلها اليونيسف في التتبّع السريع لكل عملية شراء اللقاحات وتوريدها وإدارتها لضمان بدء حملة التطعيم في الوقت المناسب.

وقد نوه رئيس لجنة الصحة النيابية النائب بلال عبد الله بما يبذله الوزير الأبيض من جهود مع فريق العمل، شاكراً للمنظمات الدولية العاملة في لبنان تعاونها المثمر مع الوزارة، مشيراً إلى أن اللقاحات وصلت إلى لبنان بأقصى سرعة ممكنة بنوعية جيدة وممتازة. 

الأبيض تسلّم 600 ألف جرعة لقاح كوليرا