الأساتذة المتعاقدون: العودة رهن الإيفاء بالوعود

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 ديسمبر 2022
الأساتذة المتعاقدون: العودة رهن الإيفاء بالوعود

لفتت الهيئة التنسيقية للأساتذة المتعاقدين إلى أن "العودة بعد العطلة أو عدمها رهن تقديمات لحقوقنا والإيفاء بالوعود مطلع العام 2023". وطالبت بقرار جريء وسريع من وزير التربية عباس الحلبي بحفظ ساعات الأساتذة المتعاقدين خلال فترة التعطيل القسري وحصر دوام أساتذة الملاك والإضرابات التي لا ذنب لهم فيها.

ودعت الهيئة المجلس النيابي ورئيس لجنة التربية النائب حسن مراد للاجتماع الفوري وعقد جلسة تشريعية حياتية طارئة، والعمل على إقرار قانوني العقد الكامل وبدل النقل للمتعاقدين عن العامين المتتاليين 2022 و 2023، على أن يكون للسنوات المقبلة حق مكتسب لجميع المتعاقدين بمختلف مسمياتهم. كذلك، إصدار تعميم بدفع مستحقات الأساتذة المتعاقدين (مهني- ثانوي- أساسي) كل شهرين أقله، والالتزام بتنفيذه.

وبناءً عليه، طالبت الهيئة المعنيين بصرف جميع المستحقات المتأخرة عن العام المنصرم للمتعاقدين بمختلف تسمياتهم ودفع مستحقات بدل النقل، وبدل إنتاجية عن كل يوم عمل، و"فريش" دولار تدفعها الوزارة عبر لـ"Omt" حوالي(7 $) "فريش" للأساتذة كافة بمختلف مسمياتهم، ودفع مستحقات شهري تشرين الأول والثاني والعمل على انتظام القبض الشهري ومستحقات الامتحانات الرسمية عن العام المنصرم.