أساتذة الدوام المسائي لغير اللبنانيين: لاستئناف التدريس

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
أساتذة الدوام المسائي لغير اللبنانيين: لاستئناف التدريس

 أصدرت "لجنة أساتذة الدوام المسائي لغير اللبنانيين" بياناً، أعلنت فيه، أنه بعد الجهود الكثيفة للجنة أساتذة الدوام المسائي لغير اللبنانيين والتواصل المستمر طوال أيام الإضراب وبعد الصرخات المدويّة في الاعتصامات أمام اليونيسف وفي كل الاعتصامات التربوية وإيصالها لِمَن يعنيه الأمر من المسؤولين عبر الإعلام وفي الاجتماعات المتكررة، أثمرت هذه الجهود حقوقاً مُكرسة.

وأوضحت أنّ المستحقات التي باتت متوفّرة اليوم لأساتذة الدوام المسائي هي: تثبيت أجر الحصة للفصل الأول ب 2,5 دولار تُدفع بالفريش دولار ويشمل ذلك القائمين بأعمال النظارة، ربط أجر حصص الفصل الثاني بمنصة صيرفة على أن تُدفع أيضاً بالفريش دولار، عِلماً أن اللجنة تعلن دعمها لروابط التعليم في مطلبها الأساسي وهو تثبيت سعر صيرفة خاص بالأساتذة.

إضافة إلى الحصول على بدل نقل عادل للأساتذة في الدوام المسائي وفق الآلية المعتمدة للأساتذة المتعاقدين في الدوام الصباحي، ولا يستفيد العاملون في الدوامين إلا من بدل نقل مرة واحدة، والحصول على بدل الإنتاجيّة وفق القرار رقم 174 لكل العاملين في الدوام المسائي ومِن ضِمنهم الأساتذة العاملون في الدوامين الصباحي والمسائي، بموجب قرار حمل الرقم 150/2023 تاريخ 8/3/2023".

وبناءً على ما تقدم، اعتبرت اللجنة أنّ ما تحقّق هو "جزء بسيط من أبسط حقوق الدوام المسائي"، وبذلك تدعو كل المعنيين للعودة إلى المدارس واستئناف التدريس.

وأكدت الاستمرارية "بالنّضال من أجل تحصيل مطالبنا المُحقّة الباقية وأبرزها إعادة الاعتبار للأستاذ اللبناني في الدوام المسائي عبر أجر حصة مُنصف يُدفع بالدولار، وتوقيع عقود خصوصاً للأساتذة وليس تعهدات مُجحِفة كما العمَل من أجل تحصيل التأمين الصحي له، ما ضاع حق وراءه مُطالب".