الأبيض يتسلم هبة أدويةٍ باكستانية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023
الأبيض يتسلم هبة أدويةٍ باكستانية

تسلم وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال فراس الأبيض، من السفير الباكستاني في لبنان سلمان أطهر، هبة تتضمن 1.6 طن من أدوية الأمراض المزمنة والمضادات الحيوية مقدمة من جمعية الأدوية في باكستان، سيتم توزيعها على المستشفيات الحكومية ومراكز الرعاية الصحية الأولية في مختلف المناطق اللبنانية.
 وجرى حفل التسليم في مستودع الدواء المركزي في الكرنتينا، حيث شكر الوزير الأبيض الدولة والشعب في باكستان لوقوفهما إلى جانب لبنان، وشكر سفير باكستان لما "بذله من جهود بهدف تأمين الهبة والإعداد لمبادرات أخرى مستقبلية"، وشدد على "أهمية تعزيز التعاون بين لبنان وباكستان في مجال صناعة الدواء وتبادل الخبرات". وقال :"صحيح أننا نمر في أزمة شديدة، ولكننا لن نكل لإيجاد الحلول لتأمين الدواء خصوصاً للفئات الأكثر هشاشة".
 وردا على سؤال، لفت إلى أن المبلغ المتاح لوزارة الصحة العامة لشراء الدواء والمستلزمات هو 35 مليون دولار من بينها 25 مليوناً للدواء، "وهو مبلغ غير كاف لشراء كل الكمية المطلوبة من الدواء، لذا تقدم المساعدات دعماً جيداً لتأمين تغطية دوائية أكبر للبنانيين والمقيمين على الأرض اللبنانية".
من ناحيته،  تحدث أطهر عن مساهمة قطاع الأدوية في باكستان، مؤكداً "الرغبة في تعزيز التعاون بين رجال الأعمال في البلدين في هذا القطاع". وقال:" إن هذه الهبة هي الأولى من نوعها وتتطلع باكستان إلى مبادرات أخرى في المستقبل القريب".