بري يتسلّم قطع حساب موازنة عام 2000

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2023
بري يتسلّم قطع حساب موازنة عام 2000

 استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة الوزير السابق وديع الخازن الذي شكره على التعزية والمواساة بوفاة شقيقته المرحومة شادية الخازن تويني. كما كانت مناسبة لبحث آخر المستجدات السياسية.
 

بري يتسلّم قطع حساب موازنة عام 2000
وبعد اللقاء قال الخازن: " تداولنا خلال اللقاء بموضوع الاستحقاق الرئاسي، فاعتبر الرئيس بري أنه بذل وما زال أقصى المحاولات لدفع الأفرقاء إلى الشروع في الحوار الذي اقترحه والذي لا ينتقص أبداً من حرية السادة النواب في خياراتهم بل يمكن أن يسهل إنجاز هذا الاستحقاق باعتبار انتخاب رئيس للجمهورية هو الركن الأول للحفاظ على مسيرة مؤسسات الدولة وعودة الثقة بالبلد بعدما حذر الرئيس بري مراراً وتكراراً من أن المماطلة والتأخير سوف يؤديان إلى شل الدولة وتعطيل مؤسساتها وهو ما وصلنا إليه اليوم بشكل مأسوي ومعيب ومهين".
 
وأضاف الخازن أن الرأي كان متفقاً، على أن لا سبيل لتفعيل مرافق الدولة وتنشيط الحركة الاقتصادية إلا بإعادة هيكلة مرافقها العامة، معتبراً أن البلاد بأجمعها في خطر إذا ما استمر هذا الاستهتار بالاستحقاق الرئاسي الذي يؤمن إعادة تحريك العجلة في الدولة ويبعث الحياة في المؤسسات الدستورية التي تمثل الحكومة عنواناً لحرمتها وهيبتها وحضورها الفاعل في المجتمع الدولي بعدما أصبحنا في نظر هذا المجتمع عاطلين عن العمل وخارجين عن الالتزامات والاستحقاقات.

وكان برّي قد استقبل وفداً من ديوان المحاسبة تسلّم منه ثلاثة تقارير تتضمن قطع حساب موازنة عام 2000 ، تقريراً خاصاً حول الهبات المقدمة للدولة اللبنانية وتقريراً خاصاً حول هبة مقدمة للتفتيش المركزي .

بري يتسلّم قطع حساب موازنة عام 2000