عون يتسلم دعوة رسميّة لحضور القمة العربيّة في الجزائر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 سبتمبر 2022
عون يتسلم دعوة رسميّة لحضور القمة العربيّة في الجزائر

 تسلم رئيس الجمهورية ميشال عون اليوم في قصر بعبدا، دعوة رسمية من رئيس الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية عبد المجيد تبون، لحضور الدورة العادية الحادية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي تعقد في الجزائر في الأول والثاني من تشرين الثاني المقبل. 

وأعرب الرئيس الجزائري في رسالة الدعوة عن أمله في أن تكون مشاركة  عون في القمة، مساهمة فاعلة في إنجاحها من منطلق الدور الرائد للجمهورية اللبنانية الشقيقة بوصفها من مؤسسي الجامعة العربية وتاريخها الحافل بالمواقف النبيلة والجهود المخلصة في الدفاع عن قضايا الأمة العربية.

وأضاف ، أنّ الجزائر تتشرف بإستضافة هذا الاستحقاق العربي الهام، في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها الأمة وما تواجهه من تحديات، لا سيما تلك الناجمة عن التوترات المتزايدة على الساحة الدولية. وردّ عون شاكراً الدعوة، محملاً الوزير الجزائري تحياته إلى الرئيس تبون، معرباً عن تقديره للدعم الذي قدمته الجزائر للبنان خلال الظروف الصعبة التي مرّ بها، لا سيما بعد الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت.

وتناول الحديث العلاقات اللبنانية-الجزائرية وسبل تطويرها في المجالات كافة، إضافة إلى العلاقات بين الدول العربية، حيث تمنى الرئيس عون التوفيق للجزائر في تنظيم القمة بعد إنقطاع استمر ثلاث سنوات.