الراعي يتسلم وثيقة "الجبهة السيادية"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 فبراير 2023
الراعي يتسلم وثيقة "الجبهة السيادية"

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي، وفد الجبهة السيادية،  وتم البحث في المستجدات الأخيرة على الساحة اللّبنانية وعلى رأسها الملف الرئاسي. 

وشدد النائب كميل شمعون على ضرورة التوافق على رئيس ماروني يحوز على ثقة الطائفة المارونية بالدرجة الأولى، والطوائف الأخرى لأنه سيكون رئيساً لكلّ لبنان. كما أشار إلى أن هذه الزيارة جاءت ضمن سلسلة زيارات يقوم بها وفد الجبهة لجميع الفعاليات في لبنان من أجل الخروج من هذا "المأزق" وانتخاب رئيس يليق بهذا الوطن. 

ورأى شمعون أن اللّقاء "مفيد وجيّد"، مشيراً إلى أن الراعي  كان واضحاً من حيث مطلبه برئيس جمهورية سيادي غير منحاز، بل يعمل من أجل لبنان ومستقبله، آملاً الوصول لهذه الغاية بهمة الجميع. 

وكشف الوزير السابق ريشار قيومجيان، أن الوفد أبلغ الراعي بالوثيقة الدستورية التي تلخص مواقف الجبهة، وبشكل خاص في ما يتعلق بانتخاب رئيس للجمهورية، رافضاً المعادلة التي يطرحها فريق حزب الله والتي تقول "إما مرشحنا أو الفراغ". كما شدد على حصول المسار الانتخابي الدستوري الديمقراطي. وقال: "دعونا الجميع للتوجه إلى البرلمان، ولكن للأسف المجلس النيابي مقفل اليوم لان الفريق الآخر يعلم أن مرشحه لم ينل بعد 65 صوتاً أو أكثر". 

وشدد الوفد على أنه يريد رئيساً يعيد بناء الدولة على أسس سيادية وإصلاحية، وصولاً إلى حل نهائي للأزمة . كما أكد أن "المشكلة اليوم ليست مسيحية-مسيحية أو مسيحية- إسلامية بل مشكلة وطنية"، معتبراً أن "لب الموضوع أن فريقاً يعطل الانتخابات في سبيل أن يأتي بمرشحه".