الحلبي التقى وفداً من رابطة التعليم الثانوي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2022
الحلبي التقى وفداً من رابطة التعليم الثانوي

استقبل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحلبي وفداً من الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي ضمّ رئيسة الرابطة ملوك محرز، في أوّل لقاء بعد الامتحانات الرسمية.

الحلبي

بعد ترحيبه بالوفد أكّد الحلبي أنّه لولا التعاون والمسؤولية الوطنية التي يتمتع بها الأساتذة لما كانت الامتحانات الرسمية أُنجزت. وكشف أن هذا الأسبوع سيشهد إصدار نتائج امتحانات الثانوية العامة بفروعها الأربعة، كما أكّد أن الجهود مستمرة لتوفير المزيد من المقوّمات للعام الدراسي الجديد، لا سيما وأن الدعم مطلوب لكل الموظفين في القطاع العام، وبالتالي فإن الوضع لن يستمر على ما هو عليه. وكشف الحلبي أنّ الوزارة بصدد وضع موازنة توجيهية إلى الجهات المانحة.

محرز

من جهتها شكرت محرز الوزير على الاستقبال والتعاون، وأكدت أن قطاع التعليم ركن أساسي، والمطالب تبدأ بإعادة الاعتبار للراتب ليصبح لدى الأستاذ تدبير رسمي يشجعه على البقاء والعطاء. وحذرت من تعاظم أعداد الأساتذة الذين يطلبون وضع وظائفهم في الاستيداع، أو يتقدمون بطلب استقالة، ولفت إلى أن الرابطة بعد التزامها بالعام الدراسي حتى نهايته لن تقبل بأن يقال لها لا يوجد ميزانيات في الدولة، كما أعربت عن الجهوزية للجلوس مع الوزير ومع الجهات المانحة لعرض معاناتهم ووجهة نظرهم.
 ثم عرض المجتمعون قضايا تتعلق بالحوافز المتأخرة وكيفية قبضها، وأكد الحلبي أن المتأخرات سوف تدفع قريباً جداً لا سيما وأن الكشوفات موقعة وتسير في طريق التحويل إلى المصارف.