ميقاتي: لقاء قريب مع الرئيس عون لإنهاء الملف الحكومي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 سبتمبر 2022
ميقاتي: لقاء قريب مع الرئيس عون لإنهاء الملف الحكومي

أعرب رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي​، عن أمله في أن يصار في الاجتماعات التي سيعقدها مع رئيس الجمهورية ميشال عون خلال​ الأسبوع المقبل إلى إنهاء الملف الحكومي. وأشار في حديث إعلامي خلال مشاركته في أعمال الجمعية العمومية​ للأمم المتحدة في نيويورك، إلى "أنني كلفت لتشكيل حكومة، وفي اليوم التالي للاستشارات النيابية غير الملزمة في مجلس النواب، قدّمت للرئيس عون تشكيلتي الحكومية، ولا يزال الموضوع عالقاً بين وزير من هنا وآخر من هناك، وأتمنى في الاجتماعات المقبلة في الأسبوع المقبل أن ننتهي من هذا الموضوع، والبلد بحاجة إلى حكومة لتستطيع التصدي قدر المستطاع للمشكلات التي نعاني منها".

وحول ملف الكهرباء، شدّد رئيس الحكومة المكلف على بذل كل الجهود لحل معضلة الكهرباء رغم العراقيل المتكررة التي تواجهنا، خاصة وأننا في لبنان نملك معامل الإنتاج التي تتيح تأمين تغذية بمعدل اثنتي عشرة ساعة في اليوم، ونحتاج فقط إلى الفيول أويل، وأردف "أننا نجري الاتصالات اللازمة في هذا الصدد، والبنك الدولي يريد مساعدتنا".

وفي ما خص الفيول الإيراني​، أوضح ميقاتي، أن "إيران أعلنت عن تقديم 600 ألف طن، ولكن هناك مشكلة بسيطة قيد المعالجة تتعلق بالمواصفات، وهي هبة مجانية من دون شروط، وإذا تذللت العقبات فنحن نرحب بالأمر، لأننا بحاجة إلى هذا الدعم".