الرياشي: لن ننتخب رئيساً لا يشبهنا

  • تاريخ النشر: السبت، 28 يناير 2023
الرياشي: لن ننتخب رئيساً لا يشبهنا

أشار عضو تكتل الجمهورية القوية النائب ملحم الرياشي، خلال لقاء في أنطلياس مع رؤساء مراكز المتن الشمالي في "القوات اللبنانية" بمناسبة السنة الجديدة، إلى أنه قد يكون هناك مئة يوم قاسية، ولكن الأكيد أنه كما انتصر بشير الجميل في حرب المئة يوم، سوف ينتصر سمير جعجع والقوات اللبنانية بالمئة يوم المقبلة وبألف يوم.

ولفت إلى أن لبنان ليس بخير، و "المهم أن نكون نحن كأفراد بخير"، معتبراً أنه يجب التركيز على ما هو أكبر من الخلافات الضيقة، ويجب أن يصب التركيز على القوات اللبنانية والمقاومة اللبنانية.

وأضاف أن لبنان يخوض اليوم معركة رئاسة الجمهورية، وقد يخوض معركة البلديات إذا ختم ملف الرئاسة قبل أيار، مشيراً إلى أن الأمور بدأت تسلك مسار الانحسار باتجاه أسماء معينة قد تكون الحل لمعضلة الرئاسة.

وتوجه إلى القواتيين بالقول: "لديكم ممثلون في مجلس النواب، ما يعني أنه بغض النظر عن شخص، أنتم ممثلون في المجلس النيابي وأقوياء، كيف بالحري إذا كان الرئيس على مسافة واحدة منا ومن غيرنا، والأرجح أن يكون أقرب لنا من غيرنا وهذا ما نعمل عليه. معركة الأسماء لا حسم فيها بعد، ولكن الأكيد أننا لن ننتخب رئيساً لا يشبهنا ولن نعمل بعكس قناعاتنا".

وفي ما يخص ملف المتن الشمالي، أكد أنه من الأشخاص الذين لا يعملون عن طريق الدعاية، فمن يعمل لا تعرف يده اليسرى بما فعلته يده اليمنى، خصوصاً في مجالات الاستشفاء والطبابة والدواء. وكشف أنه أمّن حسومات بقيمة 156 ألف دولار و600 مليون ليرة حتى يومنا هذا للطبابة والمستشفيات في المتن وخارجه، وتم تأمين حوالي مليون و200 ألف متمم غذائي للمتن ولكل لبنان.