يزبك: لا نريد رئيساً من الفريق الممانع

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أبريل 2023
يزبك: لا نريد رئيساً من الفريق الممانع

اعتبر عضو تكتل الجمهورية القوية النائب غياث يزبك  أن رئيس تيار المردة سليمان فرنجية غير قادر على القول إنه يمثل المسيحيين ، وسأل: "ماذا إذا اختلفت إيران مع الدول؟ ماذا يكون دور فرنجية؟ ومن قال إن إيران مشهورة بالوفاء بالالتزامات؟ لم تلتزم بأي اتفاق كالاتفاق النووي"، مضيفاً  أن "النموذج الاقتصادي الذي يحاولون الإتيان به هو نموذج الصين وروسيا الجائعة والتي تعاني الفقر، ومن قال إن الصيني حر في سياسته؟ كل الصناعات الأميركية تصنع في الصين ومن مصلحة الصيني أن يعيش الأميركي ليعيش هو".
 وأكد يزبك أن "فرنجية هو رئيس تحد وهناك دول تعتبر أنه يمثل تحدياً لها كالسعودية"، لافتاً الى ان "الفرنسي يلعب في الوقت الضائع وعندما يعمل العملاق الأميركي يعمل عندئذ الفرنسي في الظل. يحاول الفرنسي أن يكون مفاوضاً أو وسيطاً بين الاختلاف الإيراني مع كل دول الغرب والشق الذي يختص بدول الإقليم وتحديداً دول الخليج".
وقال: "لا نريد رئيساً من الفريق الممانع، أريد رئيساً سيادياً ومعتدلاً، أي نريد رئيساً نقيضاً لرئيس لا لون، لا اعتدال بين الحق والباطل بل موقف، لا نريد رئيساً "كلن بيبلوا ايدن فيه". والرئيس التوافقي هو رئيس يسمع للجميع ولا يزعل أحداً و"بيفوت مع أم العريس وبيضهر مع أم العروس".
 وأكد أن "الرئيس السيادي هو من يقول للحزب إننا ندفع الثمن لأنك تحافظ على سلاحك"، مضيفاً: "نطلب من المقاومة التوقف عن الطعن بظهر لبنان لأنه لا يمكنه العيش في احتلال، ولماذا لم يحرر الحزب مزارع شبعا؟ لأنه إذا حررها لا لزوم للسلاح، واذا سقط السلاح في لبنان تعود أوتومكاتيكياً ايران دولة غير مؤثرة دولياً".