فرنجية: نريد رئيساً منفتحاً وثابتاً

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 ديسمبر 2022
فرنجية: نريد رئيساً منفتحاً وثابتاً

أشار النائب طوني فرنجية إلى أن "الوقت حان لنخرُج من مأزق الأزمة ونسلك طريق التعافي، لذلك يتوجبُ علينا أولاً انتخاب رئيس يتمتع بالخبرة السياسية، قادر على توفير الظروف السياسية الملائمة التي نحتاجُ إليها".

وأضاف أن "الرئيس الذي نريده، لا بد أن يكون مرناً وقوياً، منفتحاً وثابتاً، في الوقت نفسه". كما شدّد على ضرورة أن يكون رئيساً يعرف معنى القيم، ويصون الكرامة الوطنية، فيضمن حقوق كلّ مواطن، قوياً كان أم ضعيفاً، معافى أم مريضاً، رجلاً أم امرأة، بغض النظر عن جيله ودينه وجنسه.

وشدّد فرنجية خلال لقاء نظمه المكتب التربوي في تيار المردة بمناسبة عيدي الميلاد المجيد ورأس السنة، على أن تيار المردة كان ولا يزال منفتحاً على كل أنواع الحوارات، ثنائية كانت أم جماعية، مشيراً إلى أن لا مشكلة لدى  "المردة" في أن يتحاور، ويلتقي ويعمل مع مختلف الأفرقاء في لبنان، تحت سقف المصلحة الوطنية العامة.

وتطرق فرنجية إلى موضوع القطاع التربوي في لبنان وما يواجهه من أزمات، خاصة الجامعة اللبنانية التي تعاني من ضغوطات مختلفة من مجموعات حزبية وطائفية، مذكراً بالعام 1948، حين وردت للمرة الأولى فكرة الجامعة اللبنانية، على لسانِ وزير الخارجية آنذاك الراحل حميد فرنجية، لِتُبصِر الجامعة النور في العام 1951.