الملكي يواجه فرانكفورت في كأس السوبر الأوروبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أغسطس 2022
الملكي يواجه فرانكفورت في كأس السوبر الأوروبي

يفتتح فريقا ريال مدريد الإسباني وآينتراخت فرانكفورت الألماني الموسم الجديد لبطولات الأندية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم عندما يلتقيان غداً، في مباراة كأس السوبر الأوروبي، على ملعب هلسنكي الأولمبي بفنلندا.
ويشارك الفريق الملكي في المباراة بصفته بطلاً لدوري أبطال أوروبا للموسم الماضي، بعد فوزه على ليفربول الإنكليزي بهدف نظيف في المباراة النهائية، فيما يشارك فرانكفورت بصفته بطلاً للدوري الأوروبي، حيث توّج باللقب بعد فوزه على غلاسكو رينجرز الاسكتلندي (5-4) بركلات الترجيح.

ريال مدريد

ورغم أن الريال لم يبدأ منافسات الموسم الجديد حتى الآن، إلا أنّه يقدّم تحت قيادة مدرّبه الإيطالي كارلو أنشيلوتي مباريات ودّية قوية، حيث تمكّن من الفوز على نادي يوفنتوس الإيطالي بهدفين نظيفين في آخر مبارياته الودية.
ويأمل الفريق في أن يتوّج بلقب كأس السوبر مع بداية منافسات الموسم الجديد، ويرى أنشيلوتي أن المباراة لن تكون سهلة، خاصةً وأنّ فريق آينتراخت، فاز بلقب الدوري الأوروبي ولم يكن مرشحاً لنيله.
وفي تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم قال أنشيلوتي، أنّ آينتراخت حقّق شيئاً مميّزاً العام الماضي، لأنه لم يكن ضمن المرشحين لنيل لقب الدوري الأوروبي، وأضاف، النادي الألماني قدّم مباريات عظيمة، وحقّق فوزاً على برشلونة في كامب نو، من خلال الاعتماد على الهجمات المرتدّة.
ومن المقرر أن يدخل الميرنغي اللقاء بصفوف مكتملة في ظل عدم وجود إصابات لدى اللاعبين، ولكن لا ينتظر أن يدفع أنشيلوتي بالصفقات الجديدة التي تعاقد معها النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

آينتراخت فرانكفورت

في المقابل، أتت انطلاقة فرانكفورت في الموسم الجديد سيّئة للغاية، حيث استهلّ مبارياته بالخسارة(6-1) أمام بايرن ميونخ، وحرص أوليفر جلاسنر، مدرّب فرانكفورت على الإشادة بريال مدريد وقال، نتطلّع إلى مواجهة الريال أحد أفضل وأنجح الأندية في تاريخ كرة القدم، ولا نرى أنّها مواجهة مباشرة مع أنشيلوتي، وسيفتقد أوليفر جلاسنر إلى جهود أوريلو بوتا وجيروم أونجيني بسبب الإصابة، 

يشار إلى أنّ هذه المباراة هي أول مباراة رسمية يلتقي فيها الفريقان منذ المباراة النهائية لبطولة كأس الأندية البطلة التي أقيمت في العام 1960، والتي شهدت فوز الريال بلقب البطولة للمرة الخامسة على التوالي، بعد تغلّبه على آينتراخت فرانكفورت (7-3).