غراندي يطلب دعم اللبنانيين والنازحين السوريين

  • تاريخ النشر: السبت، 03 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
غراندي يطلب دعم اللبنانيين والنازحين السوريين

أنهى المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي زيارته إلى لبنان التي استمرت ثلاثة أيام، مناشداً المجتمع الدولي مواصلة دعمه الحيوي للبنانيين والسوريين الأكثر ضعفاً على أراضيه. ولفت في بيان صدر اليوم، إلى الظروف القاهرة التي يمر بها لبنان، معتبراً أن اليوم وأكثر من أي وقت مضى يجب ألا يُخفّض الدعم المُقدم إلى لبنان، سواء لدعم اللبنانيين الذين هم بحاجة إليه أو لمئات الآلاف من اللاجئين الذين استضافوهم "بسخاء" لسنوات عديدة.

وتابع:"علينا ألا نلين وألا نيأس.. يجب علينا الوقوف مع لبنان الذي يمرّ بإحدى أصعب مراحله، في وقتٍ يستمرّ فيه باستضافة أكبر عدد من اللاجئين بالنسبة لعدد سكانه في العالم". واعتبر أن اللبنانيين واللاجئين يُعانون بشكل كبير بسبب الأزمات المتعدّدة، ما يؤدي إلى وقوع المزيد منهم في هاوية الفقر كل يوم.

وأضاف البيان أنه خلال زياراته لمسؤولين لبنانيين، أبرزهم رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري، أشار غراندي إلى أن الحكومة اللبنانية جددت نداءها العاجل من أجل إنهاء أزمة اللاجئين في لبنان. ولفت إلى أنه من جهته أكد مجدداً التزام المفوضية بمواصلة العمل مع جميع الجهات الفاعلة لتحقيق ذلك بالرغم من الوضع الصعب والمعقّد، وتعهّد بمواصلة العمل من أجل إيجاد حلول طويلة الأمد للاجئين السوريين في لبنان والمنطقة.