الحزب الديمقراطي: للالتزام بموعد الانتخابات البلدية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 فبراير 2023
الحزب الديمقراطي: للالتزام بموعد الانتخابات البلدية

عقدت الهيئة التنفيذية في الحزب الديمقراطي اللبناني اجتماعها الدوري برئاسة الأمين العام للحزب وسام شرّوف، في السرايا الأرسلانية في الشويفات، وجرى البحث في آخر التطورات المحلية وخصوصاً على الصعيدين الاقتصادي - المعيشي والصحي، وانضمّ استثنائياً إلى الاجتماع مجيد طلال أرسلان.

ودعا المجتمعون، بحسب بيان، إلى ضرورة التزام الموعد الدستوري للاستحقاق الانتخابي البلدي والاختياري، لما لذلك من تأثير مباشر على إنماء المدن والقرى والبلدات اللبنانية، وبغية خلق نهج يسعى للوقوف إلى جانب الناس في ظلّ الغياب شبه التام للدولة .

وتطرقوا إلى التلاعب الحاصل بأسعار الصرف وتعددها والارتفاع الجنوني للدولار مقابل الليرة اللبنانية، "والذي بات يشكّل أكبر خطر وتهديد لمعيشة وحياة مئات آلاف من اللبنانيين". واعتبروا أن عدم تحرك المعنيين - لا في السلطة التشريعية ولا في السلطة التنفيذية أو المصرف المركزي -  أمر مقصود وخلفه غايات مجهولة ومشبوهة.

وبحثت الهيئة التنفيذية في الأوضاع الصحية والاستشفائية، وما وصل إليه واقع هذا القطاع في لبنان، بالإضافة إلى وضع القطاع التربوي والجامعة اللبنانية، والأساتذة والمعلمين، وأكدت وقوفها إلى جانبهم وإلى جانب كل موظفي القطاع العام ومطالبهم المحقة كافة.