لجنة الدفاع والداخلية: لإجراء الانتخابات البلدية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مارس 2023
لجنة الدفاع والداخلية: لإجراء الانتخابات البلدية

 عقدت لجنة الدفاع والداخلية والبلديات النيابية، اليوم، جلسة في المجلس النيابي برئاسة النائب جهاد الصمد، وحضور وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي والنواب الأعضاء.

وإثر الاجتماع أوضح الصمد أن"الاجتماع خصص للبحث في التحضيرات لإجراء الانتخابات البلدية والاختيارية، وأهمية الانتخابات الاختيارية تسبق أهمية إجراء الانتخابات البلدية، لأنه بدون مخاتير يتعطل كل شيء في البلد، لا سيما على صعيد المعاملات التي تحتاج إلى إفادة مختار".

وأكد أن هناك إجماعاً على ضرورة إجراء الانتخابات البلدية والاختيارية في وقتها، وأن اللجنة أوصت بضرورة تأمين كل المتطلبات والوسائل المتاحة لإجراء هذه الانتخابات من جانب الحكومة، وأضاف:"وزير الداخلية أبلغنا بأنه أرسل كتاباً من وزارة الداخلية إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن حاجات الوزارة التي تقدر بـ 8 ملايين و 980 ألف دولار لتغطية كل مصاريف الانتخابات البلدية والاختيارية، ومن الضروري الالتزام بالمهل القانونية".  

وأشار الصمد إلى أن اللجنة تطرقت إلى موضوع  النافعة والأثر السلبي الذي ينعكس على جميع المواطنين جراء إقفالها، مشدداً على ضرورة الإسراع في معالجة هذا الملف وتسيير أمور الناس، لا سيما موضوع رخص القيادة، فيما لفت مولوي إلى أنه سيوقع قراراً بتمديد رخص  القيادة من الآن حتى شهر 9.   

وقال رئيس اللجنة: "طلبنا من وزير الداخلية التخفيف من إجراءات حجز السيارات، إلا في حالات عدم التثبت من مصدر شراء السيارة أو كان لها شهادة أنقاض، عندها يتم اللجوء إلى الحجز".