مولوي: مقتنع بضرورة إجراء الانتخابات البلدية

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 فبراير 2023
مولوي: مقتنع بضرورة إجراء الانتخابات البلدية

طمأن وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان على الوضع الأمنيّ.

 وأشار مولوي خلال زيارته دار الإفتاء إلى أن "مؤسسة قوى الأمن مؤسسة لبنانية وطنية عريقة، ونحن نعول على وطنية الضباط والعناصر وقيادة قوى الأمن الداخلي، ونحن معهم ليقوموا بمهامهم"، مؤكداً أن هذه المؤسسة لم تتأخر يوماً عن القيام بمهامها رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، ورغم انخفاض قيمة رواتب العناصر والضباط ورغم الصعوبات اللوجستية والصعوبات في التجهيزات.

وأضاف أن وزارة الداخلية وقوى الأمن الداخلي وشعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، تمكنت من اكتشاف العديد من الجرائم وإحباطها، وتمكنت أيضاً من ضبط عملية تهريب المخدرات أو تصديرها إلى دول العالم بشكل كبير جداً، وخصوصاً إلى دول الخليج العربي والمملكة العربية السعودية".
وأكد أن قوى الأمن الداخلي ووزارة الداخلية لن تزج بمواجهة مع المواطنين لأنها من المواطنين، قائلاً: "في كل الفترة السابقة من سنة وأربعة أشهر تعاملنا بكل دقة وحكمة، وقوى الأمن واحدة موحدة ومتحدة مع كل المواطنين". ودعا الجميع إلى الاتكال على الله والاعتصام بحبل وطني لتحقيق الأمن والأمان بكل إيمان.

وبشأن الانتخابات البلدية والاختيارية، أكد مولوي أنه "لن يتلكأ ولن يتأخر عن القيام بواجباته مهما كان ولو كان ظروف البلد غير طبيعية"، وقال: "بالنسبة لي يجب أن أطبق القانون وأنا مقتنع بإجراء الانتخابات البلدية والاختيارية وضرورة تطبيق القانون، لأجل أن نظهر أمام اللبنانيين والعالم أننا نحترم القوانين، ونحترم الاستحقاقات"، مشيراً إلى أن المواطنين بحاجة لدم وفكر ورؤية جديدة في المجالس المحلية والبلديات.