بايرن ميونخ يسير على خطى ريال مدريد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يوليو 2022
بايرن ميونخ يسير على خطى  ريال مدريد

نجح فريق بايرن ميونخ في إبرام العديد من الصفقات المميزة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ويبدو أن السر وراء كل ذلك هو النادي الإسباني ريال مدريد.

البايرن تعاقد مع ماتيس دي ليخت من يوفنتوس، ريان غرافنبرخ ونصير مزراوي من أياكس أمستردام، ماثيس تل من ستاد رين وساديو ماني من ليفربول.

وساهمت هذه التعاقدات الخمسة في رفع حظوظ بايرن الموسم القادم، رغم خسارة نجمه الأول روبرت ليفاندوفسكي إلى  النادي الكتالوني ولكنه يظل من أنجح الأندية في الميركاتو الصيفي.

 وصل مجموع تعاقدات حامل لقب البوندسيلغا إلى 140 مليون يورو حتى الآن، بالإضافة إلى زيادة راتب جناحه سيرج غنابري بعد التوقيع على عقد جديد.

وبحسب وسائل إعلامية ألمانية، فإن البافاري قرر اللجوء إلى سياسة ريال مدريد، للحفاظ على توازن النادي من الناحية المالية، بعد الحصول على 45 مليون يورو نظير رحيل ليفاندوفسكي.

ولفتت المصادر نفسها إلى أن النادي الألماني قرر القيام بتأمين المزيد من الأموال عن طريق بيع بعض اللاعبين الشباب الذين لم يثبتوا أنفسهم للتواجد بشكل منتظم مع الفريق الأول.

وهو الأمر نفسه الذي فعله النادي الملكي مع بعض اللاعبين مثل ثيو هيرنانديز، سيرخيو ريغيلون، مارتين أوديغارد، أشرف حكيمي وأوسكار رودريغيز وغيرهم من الراحلين عن النادي.

العملاق البافاري قرر التخلي عن كل من مارك روكا وعمر ريتشاردز وكريس ريتشاردز بعدما فشلوا في دخول حسابات المدرب يوليان ناغلسمان.

ومن جانبه قام حسن صالح حميديتش بوضع بعض اللاعبين في قائمة البيع منهم هذا الثلاثي، بانتظار إيجاد العروض المناسبة لهم للحصول على المزيد من الأموال لإنعاش خزينة النادي.

وبالفعل نجحت هذه الخطة بعد بيع مارك روكا إلى ليدز يونايتد مقابل 12 مليون يورو، وذهب كريس ريتشاردز إلى كريستال بالاس بنفس المبلغ.

وأما عمر ريتشاردز الذي انضم للنادي البافاري بالمجان منذ عام، انتقل إلى نوتنغهام فورست بـ8.5 مليون يورو، ليقوم بتطبيق سياسة ريال مدريد التي جلبت له ما وصل مجموعه إلى 260 مليون يورو على مدار السنوات الماضية ويطمح في مواصلة السير على هذا النهج في المستقبل.