بوتين: لا حاجة حالياً لإجراء محادثات مع بايدن

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أكتوبر 2022 آخر تحديث: السبت، 15 أكتوبر 2022
بوتين: لا حاجة حالياً لإجراء محادثات مع بايدن

أعلن الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، أن التبادل التجاري بين ​روسيا​ وآسيا مرتفع للغاية منذ سنوات، كاشفاً عن تطويرهم خطوط لوجيستية جديدة بين دول آسيا وتعزيزهم الشراكة التجارية مع هذه الدول، بالإضافة إلى بحثهم عن مجالات جديدة للتعاون مع جميع دول آسيا والمنطقة.

وأشار في مؤتمر صحفي لخّص فيه نتائج القمم الثلاث التي حضرها في أستانا إلى جانب عدد من دول الجوار والمنطقة والتي امتدت على مدار يومين، إلى أن لا جديد في مواقف شركائهم بشأن العمليات التي يقومون بها في ​أوكرانيا​ ومواقفهم لم تتغير بهذا الشأن، مضيفاً: السلطات الألمانية​ أعطت الأولوية لمصالحها ومصالح الناتو على حساب الوضع الاقتصادي والاجتماعي للألمانيين، لافتاً إلى استبعادهم فكرة إعادة تشغيل خط ​نورد ستريم 2​.

وذكّر أن كييف تقول إنها تريد المفاوضات وبعدها اتخذوا موقفاً رسمياً بمنع التفاوض معهم، مؤكداً استعدادهم للتفاوض مع أي عضو في مجموعة الـ 20، وأوضح أن قنبلة تفجير جسر القرم نقلت عبر البحر من ميناء أوديسا.

ورأى بوتين أن لا حاجة لإجراء محادثات مع الرئيس الأميركي جو بايدن. كما أكد أنهم لا يريدون تدمير أوكرانيا ولم يضعوا هدفاً لتحقيق ذلك، وما يحدث اليوم شيء لا يسعد أحداً لكنه كان يمكن أن يحدث لاحقاً بشكل أكثر إيلاماً، مشدداً على أنهم ليس لديهم نية في تكرار ضربات ضد كييف ولكن لديهم مجموعة من الأهداف.